|  آخر تحديث أغسطس 5, 2019 , 14:46 م

#أطفال_الشارقة تواصل أنشطتها وبرامجها في معسكر “صيفي”


#أطفال_الشارقة تواصل أنشطتها وبرامجها في معسكر “صيفي”



 

 

تُواصل أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال “صيفي” في فترته الثانية الذي انطلق في 28 يوليو المنصرم، ويستمر حتى 8/8/2019، في كل من مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر، ومركز الطفل بالخالدية، ومركز الطفل بالبطائح، ومركز الطفل بخورفكان، مستهدفاً ( 240 ) طفلاً وطفلة من أطفال المراكز والجمهور للفئة العمرية من 6-12 سنة.

 

 

يتضمن “صيفي” مجموعة من الأنشطة والبرامج والدورات التدريبية التي تُنفذ ضمن المسارات المعتمدة وهي: العلوم والتكنولوجيا، الفنون، الرياضة؛ الآداب واللغات، وريادة الأعمال؛ والمهارات الحياتية، فضلاً عن الرحلات التعليمية والترفيهية.

 

ففي مسار العلوم والتكنولوجيا أقيم دورة “برمجة وتصميم الألعاب” – ماينكرافت، ” لتعريف الأطفال بعالم البرمجة من خلال تصميم اللعبة، ومفاهيم التصميم والبناء، وتطوير البرامج البسيطة لحل التحديات المختلفة، إلى جانب أساسيات البرمجة، مثل: تعريف المتغيرات، والجمل الشرطية، ومهارات التفكير المنطقي؛ والتحليل، وحل المشكلات؛ وتطوير شخصيات اللعبة من الصفر ثم اختبارها والمشاركة مع أقرانهم.

 

 

كما تم تنفيذ دورة “برمجة كرة سفيرو”، لتعريفهم بمبادئ البرمجة، وكيفية عمل العبارات الشرطية، والأحداث باستخدام روبوت كروي ملون من خلال التفاعل مع تكنلوجيا الروبوت، بالإضافة إلى قياس القيم الرياضية والهندسية المختلفة، وتطبيقات الحساسات وأجهزة الاستشعار والبيانات للتحكم في سلوك وحركة الروبوت عن طريق البرمجة.

أما في مسار الفنون أقيم البرنامج العالمي (داينو آرت) ضمن منهج فني مدروس، يهدف إلى تعريف الأطفال أساسيات الرسم والتلوين ومهاراته؛ كالدمج والتظليل، وتنسيق الألوان، وذلك من خلال أربعة مراحل مختلفة، تمكنهم من القيام بأشغال يدوية، كالرسم على القماش، ولوحات البتيك، ورسم لوحات فنية مبدعة، والتشكيل بالصلصال السحري.

 

 

و ضمن مسار المهارات الحياتية، تم تنفيذ برنامج “اتيكيت الصغار” الذي يُعلم الأطفال مجموعة من السلوكيات، والآداب، والنظم، والقواعد التي تساهم بصورة مباشرة في خلق حالة من النظام للعديد من التصرفات والسلوكيات، بما في ذلك السلوكيات الاجتماعية، والمهنية؛ من خلال تنفيذ مجموعة من الورش من أهمها: كيفية إعداد العصائر والوجبات الخفيفة، وترتيب الملابس وحقيبة السفر، والمهارات الخاصة في التدبير المنزلي والإتيكيت، وآداب الطعام، والتعامل مع الآخرين. ويتعلم الأطفال في مسار الآداب واللغات مهارات التحدث “باللغة اليابانية”وأساسياتها، وكذلك تحسين مهاراتهم المعرفية والقدرة على التواصل بشكل فعّال، وفهم ثقافة وعادات المجتمع الياباني.

 

 

كما استمتع الأطفال في “مسار الرياضة” بدورات اللياقة البدنية، ومهارات الدفاع عن النفس، والتايكواندو، والكاراتيه، إلى جانب الألعاب الرياضية، وذلك يهدف تعزيز الجانب السلوكي والبدني لديهم، وتحفيزهم لممارسة الأنشطة الرياضية في حياتهم اليومية.

 

الجدير بالذكر أنه إلى جانب معسكر ” صيفي” فإنه يتم تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة في مختلف المراكز التابعة لأطفال الشارقة، وتستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

 

 

تسعى أطفال الشارقة من خلال المعسكرات والبرامج الصيفية إلى استثمار طاقات الأطفال وأوقات فراغهم في الأنشطة المفيدة التي تُساهم في صقل مهاراتهم، واكتشاف قدراتهم، وإكسابهم خبرات عملية ميدانية، بالإضافة إلى رعايتهم بدنياً وثقافياً، وإثراء تجاربهم، وذلك وفق خطة مدروسة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com