|  آخر تحديث يوليو 21, 2019 , 15:07 م

“الشارقة للتدريب الإعلامي” يطلق برنامج “إعلامي المستقبل”


بهدف استكشاف المواهب الإعلامية عند الناشئة

“الشارقة للتدريب الإعلامي” يطلق برنامج “إعلامي المستقبل”



 

 

للسنة الثالثة على التوالي، ينظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون برنامج التدريب الصيفي (إعلامي المستقبل) لاستكشاف المواهب الإعلامية عند الناشئة من طلبة المدارس، وتعريفهم بطبيعة الدور التنويري والتنموي للإعلام في المجتمع.

 

ويستهدف البرنامج، الذي يُقدم وفق سلسلة من الورش والتدريب العملي، جيل الناشئة من الطلبة في الفئات العمرية بين 10و16 عاماً، حيث يتم تقسيمهم إلى ست مجموعات، ويتلقون التدريبات لمدة أربع ساعات يومياً في الفترة بين 14 يوليو الجاري و8 أغسطس المقبل، على أيدي نخبة من المدربين المتخصصين من داخل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

 

وقال حسين شاهين مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي “يأتي برنامج التدريب الصيفي (إعلامي المستقبل)، في إطار توجهات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في اكتشاف المواهب الإعلامية ضمن صفوف جيل الناشئة وتقديم كل الدعم لتنمية مهاراتهم وإعدادهم ليكونوا إعلاميي المستقبل”.

 

وأوضح أن البرنامج يتيح للطلبة المتدربين التعرف على مهارات العمل الإعلامي المرئي والمسموع من ناحية صياغة المحتوى وكيفية التعامل مع التقنيات المرتبطة بالمهنة إضافة إلى شرح الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي بما يمهد له طريق التميز والنجاح في المستقبل.

 

 

 

وتشمل مواضيع البرنامج التدريبي والورش العملية، التربية الإعلامية، والتقديم التلفزيوني، والتصوير والمونتاج عبر الأجهزة الذكية، ومهارات الصوت والإلقاء، والتصوير السينمائي، ومهارات العمل الإذاعي، وصناعة الروبوتات، وصيانة الحاسب الآلي، والرسم بالجرافيك، والتطبيقات الآمنة إضافة إلى تدريبهم على كيفية إعداد بعض البرامج التلفزيونية  ومنها برنامج صباح الشارقة.

 

ويهدف برنامج (إعلامي المستقبل) إلى تعريف الطلبة بمدى أهمية الإعلام ودوره في المجتمع، وتنمية مهارات الطلبة في المجال الإعلامي، وتقديم فقرات مميزة ومناسبة ذات فائدة كبيرة، وتوجيه الطلبة وصقل مهاراتهم ليكونوا إعلاميي المستقبل.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com