|  آخر تحديث يونيو 23, 2019 , 16:59 م

انطلاق المرحلة الثالثة للتجربة الفنية الإماراتية بورشة تصوير سينمائي


انطلاق المرحلة الثالثة للتجربة الفنية الإماراتية بورشة تصوير سينمائي



 

انطلقت مساء امس السبت 22 يونيو المرحلة الثالثة من التجربة الفنية الإماراتية بمبادرة من مدينة الشارقة الاعلامية (شمس) وتنظيم شركة اراب فورمات لاب.، ضمن فعاليات ورشة التصوير السينمائي التي قدمها مدير التصوير هاني السعدي حيث شرح باسهاب كافة فنون التصوير السينمائي نال على أثره استحسان الحاضرين.

 

 

وافتتح الورشة عبدالله بن حيدر مرحبا بالحضور، مشيدا بمشروع علاج فى الفنية الإماراتية الأول من نوعه في انتاج اول فيلم اماراتي من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي.

وأضاف بن حيدر ان شجرة الغاف لا تنفصل عن ماضي الامارات لما لها من ارتباط وثيق بحياة الآباء والأجداد والحاضر بعد اختيارها لتكون رمزا للتسامح الذي تفاخر به الامارات أمام العالم.

 

واكدت خلود ابو حمص المدير التنفيذي بالتجربة الفنية الإماراتية ان ما ميز المرحلة الثانية من التجربة كثرة المشاهد تحت شجرة الغاف وابداع الفرق في صناعتها سينمائيا ومثابرة وتفاني الفرق لتقديم الافضل في التجربة، ووعدت بان تبداء اجتماعات الفريق الملهم مع الفرق الاسبوع القادم بإعطائه اراءها بأعمالهم في المرحلة الثانية.

 

 

ورحب د. حبيب غلوم عضو الفريق الملهم بجميع الحضور معبرا عن سعادته بوصول 32 فريق الى المرحلة الثالثة من التجربة التي تتكون من سبع مراحل وتنتهي في شهر أكتوبر القادم، موضحا أن “الفريق الملهم” على استعداد لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات للفرق من أجل تمكينها من أداء افضل واستمراريتها الى نهاية التجربة.

واكد على أهمية المرحلة الثالثة من التجربة والتي يجب على المخرجين والمصورين فيها التركيز على تقديم أفضل ما لديهم وعدم استعجال التصوير وزيادة عدد البروفات التي تمكن الممثلين من اداء أدوارهم بشكل جيد، منوها بالأداء الرائع لدى معظم الفرق التي قدمت بعضها مشاهد قوية تنم عن وعي بالتكنيك السينمائي.

 

 

ومن ناحيته أكد الكاتب محمد حسن عضو الفريق الملهم على أهمية ان يبادر كتاب السيناريو الى قراءة النص بشكل جيد لعدة مرات حتى يستطيعون العمل عليه وتنفيذه والاضافة عليه بصورة مرضية دون استعجال في سرد الأحداث قبل الوصول إلى المرحلة التالية.

وقال قائد فريق شمس التسامح الفني والأدبي الكاتب نبيل حريبي الكثيري، نحن سعداء بالمشاركة في اول تجربة اماراتية وعربية جماهيرية لصناعة الفيلم، ونشكر مدينة الشارقة الاعلامية “شمس” مبادرتها الرائعة والتي تأتي في إطار عام التسامح خاصة ان الفيلم يدور حول أهمية شجرة الغاف وكونها رمزا للتسامح المجتمعي والعالمي، وأشكر شركة اراب فورمات لاب وإدارتها الناجحة لهذا الحدث الكبير والذي يستمر لمدة 8 أشهر ويشارك فيه 32 فريق سينمائي.

 

وحضر من فريق شمس التسامح الفني والأدبي كل من المصور احمد مكتبي، والممثلة الشابة أمنية عصام، والمخرج جاسم عبيد الزعابي، والمخرج المنفذ فهد عزو، والكاتب الشاعر خالد ابراهيم، والممثلة زينب الوكيل، وقائد الفريق الكاتب نبيل حريبي الكثيري، كما حضرت عضو الملتقى العربي للإبداع ملكة جمال الامارات الممثلة فطيم الشامسي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com