|  آخر تحديث يونيو 13, 2019 , 19:43 م

#محمد_بن_زايد وملك #ماليزيا يبحثان تعزيز علاقات البلدين


#محمد_بن_زايد وملك #ماليزيا يبحثان تعزيز علاقات البلدين



بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والسلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا .. تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تنميتها إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – في بداية اللقاء الذي جرى اليوم في قصر الوطن – بزيارة ملك ماليزيا والوفد المرافق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والسلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه.. مجالات التعاون وفرصه ومقوماته المتعددة وسبل دعمها وتطويرها خاصة في الجوانب التجارية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية والدفع بها إلى آفاق أوسع بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما في التقدم والتنمية والازدهار.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين دولة الإمارات وماليزيا تقوم على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.. معربا عن تطلعه إلى مواصلة تنمية هذه العلاقات وتطويرها على مختلف الصعد والجوانب بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين وشعبيهما.

وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” حريصة على توسيع وترسيخ قاعدة علاقاتها مع مختلف الدول الصديقة انطلاقا من إيمانها بأهمية التعاون والعمل المشترك للإسهام في تحقيق التنمية والازدهار والسلام المنشود وتعزيز قيم التعايش والتسامح على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جانبه أعرب ملك ماليزيا عن بالغ سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة .. مؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون والعمل المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة بما يضمن مصالح البلدين وشعبيهما على مختلف الصعد.

وأكد الجانبان في ختام لقائهما حرصهما المشترك توثيق علاقاتهما والشراكات الثنائية القائمة بين البلدين والتي تدعم عملية التطوير والتنمية وتحقيق الازدهار ومواصلة التقدم لشعبيهما.

كما شددا على دعم البلدين كل الجهود الإقليمية والدولية التي تسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية وترسيخ قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك لشعوب المنطقة والعالم.

وسجل ملك ماليزيا كلمة في سجل كبار الزوار .. قال خلالها ” أسأل الله العلي القدير أن يبارك في أخي العزيز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأسرته وينعم عليهم بموفور الصحة والازدهار”.

وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما لجلالة ملك ماليزيا والوفد المرافق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com