|  آخر تحديث مايو 30, 2019 , 14:36 م

قرقاش يشارك في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة الإسلامية بمكة


قرقاش يشارك في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة الإسلامية بمكة



شارك معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التحضيري للدورة الـ / 14/ للقمة الإسلامية العادية الذي عقد مساء أمس في قصر المؤتمرات بجدة.

 

وأكد معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية رئيس الاجتماع – في كلمته الافتتاحية – إن عالمنا الإسلامي يمر بتحديات ومتغيرات بالغة الدقة والخطورة ومنها التدخل في الشؤون الداخلية للدول الإسلامية وازدياد أعداد اللاجئين والنازحين وانتشار آفة الإرهاب والتطرف والطائفية التي تتطلب منا وقفة جادة لدراسة أبعادها وتداعياتها من الجوانب كافة واتباع أفضل السبل الممكنة لمعالجتها ومواجهتها بحزم وقوة من خلال وحدة الموقف والجهود وتكثيفها.

 

كما أكد معاليه أن القضية الفلسطينية هي قضية المملكة العربية السعودية الأولى .. مشيرا إلى أن المملكة تولي اهتماما كبيرا للاستقرار في اليمن وتأسف لاستمرار الانقلاب على الشرعية من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران الذي يعد مثالا واضحا على استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية للدول وهو الأمر الذي يجب أن ترفضه منظمة التعاون الإسلامي لتعارضه مع ميثاقها والمواثيق الدولية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com