|  آخر تحديث أبريل 21, 2019 , 4:16 ص

الإمارات رائدة التنوع بين الجنسين في العمل


الإمارات رائدة التنوع بين الجنسين في العمل



دأبت الإمارات على الدفع قدماً من أجل التنوع بين الجنسين في ميادين العمل، وحققت تقدماً كبيراً في هذا المجال على مدى السنوات الـ 20 الماضية، وفقاً لتقرير حديث نشرته شركة الاستشارات العالمية «PWC».

وقالت الشركة في تقرير بعنوان: «المرأة في مؤشر العمل: رؤى من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إن مشاركة المرأة في القوى العاملة في حد ذاتها تمثل تغيراً في الاتجاهات، ففي الإمارات، زادت مشاركة المرأة بشكل كبير، حيث بلغت 40.6% في عام 2018 صعوداً من 29.2% خلال 1990. وتشكل النساء الآن 66% من العاملين في القطاع العام، تشغل 30% منهن أدواراً قيادية.

 

 

وقد انعكس هذا التقدم الكبير في التقرير، حيث أبدى 67% من النساء و37% من الرجال في الإمارات بشدة تأييدهم لهذه النتيجة بقولهم: «تحظى الإناث بقدر مساو من المعاملة من قبل صاحب العمل عندما يتعلق الأمر بالترقية من الداخل».

والدول الثلاث التي شملها الاستطلاع هي الإمارات والسعودية ومصر، لها تاريخ مختلف من البرامج الوطنية لزيادة عدد النساء العاملات. ويظهر الوعي والدعم الكبير لمثل تلك المبادرات، أن التدخل الحكومي في الوقت المناسب هو موضع ترحيب. وأظهر الاستطلاع أن 66% من المجيبين يرون ضرورة تدخل الحكومات في شركات القطاع الخاص، ووضع أهداف للتنوع بين الجنسين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com