|  آخر تحديث أبريل 6, 2019 , 12:53 م

دبي تحوّل التحديات الاقتصادية إلى فرص عبر التقنيات الحديثة


دبي تحوّل التحديات الاقتصادية إلى فرص عبر التقنيات الحديثة



أكدت شركة «سامتيك ميدل إيست» أن إمارة دبي نجحت في تحويل التحديات الاقتصادية إلى فرص استثمارية كبيرة عبر استخدامها للتقنيات الحديثة وتوظيفها للبيانات في مختلف القطاعات الاقتصادية، مشدداً في الوقت نفسه على أن الإمارة تولي أهمية كبيرة لتطوير الكوادر الوطنية واستقطاب العقول العالمية.

 

وقال سمير إبراهيم عبدالهادي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سامتيك ميدل إيست»، حول تصدر دبي مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر المدن الذكية 2019 الصادر أخيراً عن جامعة «غلاسكو»، إن الثورة في توظيف واستخدام البيانات حالياً في العالم تشبه تماماً الثورة التي شهدها العالم عند اكتشاف النفط والذي أحدث تحولاً جذرياً في الاقتصاد الحديث.

وأضاف عبدالهادي أن دور الذكاء الاصطناعي أصبح في الصدارة حالياً.

حيث إنه بإمكان الشركات في جميع أنحاء العالم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال تطوير حلول تقنيات المعلومات وإيجاد حلول للمشاكل التقنية وتخفيض أعباء الأعمال الإدارية وأتمتة العمليات وتوقع توجهات المستهلكين المستقبلية وتطوير الأداء الإعلامي ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي وتعليقات المستخدمين وإطلاق العروض الترويجية وغيرها. وأشار إلى أن الكثير من الوظائف والأعمال سوف يمكن تحويلها إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com