|  آخر تحديث فبراير 24, 2019 , 18:38 م

مبادرة “إمارات بلا مركبات 2019” تعزز مكانة دبي البيئية


مبادرة “إمارات بلا مركبات 2019” تعزز مكانة دبي البيئية



شهدت مبادرة “إمارات بلا مركبات” في دورتها العاشرة هذا العام والتي تنظمها سنويا بلدية دبي في شهر فبراير مشاركة واسعة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة حيث استقل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة و المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي وعدد من مدراء العموم من مختلف الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية المترو من محطة “اتصالات” إلى محطة “الاتحاد”.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع الأفراد على استخدام وسائل النقل العام والتقليل من الانبعاثات الكربونية في الجو والناتجة عن كثرة استخدام المركبات.

واستقطبت المبادرة عاما بعد عام المشاركين من أفراد وجهات حكومية وخاصة من مختلف إمارات الدولة الأمر الذي جعلها تحمل اسم “إمارات بلا مركبات” بدلا من الاسم الذي كانت تعرف به في دوراتها السابقة “يوم بلا مركبات”.

وتسعى المبادرة لتجسيد رؤيتها المتمثلة في بناء مدينة سعيدة ومستدامة وخططها الاستراتيجية الرامية إلى استدامة بيئة المدينة عن طريق تعزيز حماية البيئة ومواردها الطبيعية.

وقال  داوود الهاجري أن بلدية دبي تسعى دائما إلى تحقيق الريادة في جميع المجالات وذلك عن طريق التزامها بتوجيهات القيادة الرشيدة الخاصة بإطلاق المبادرات الفعالة وذات التأثير الايجابي الكبير على المجتمع والبيئة حيث تعد مبادرة “إمارات بلا مركبات” احدى أبرز المبادرات التي يتفاعل معها الجميع من خلال استخدامهم لوسائل النقل العام لتجنب التأثيرات السلبية على البيئة والتي تنتج عن استخدام المركبات.

وأضاف أن دورة 2019 شهدت مشاركة أكثر من 20 ألف مشارك من الأفراد والمؤسسات مما يمثل زيادة لافتة ومتميزة في عدد المشاركين حيث أن عدد المسجلين في الدورة الماضية بلغ 5270 مشاركا.. معربا عن سعادته بالمشاركة الاستثنائية من قبل مختلف الجهات في الدولة موضحا انه من هذا المنطلق ارتأينا في البلدية أن نطلق اسم “إمارات بلا مركبات” على المبادرة بدءا من هذا العام وذلك تجسيدا للمشاركة الفعالة من مختلف إمارات الدولة وللانتقال بالمبادرة من مستوى تطبيقها في إمارة دبي لتكون مبادرة على مستوى جميع إمارات الدولة الأمر الذي يعد إنجازا لافتا يضاف إلى انجازات الدائرة وخاصة في المجال البيئي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com