|  آخر تحديث فبراير 20, 2019 , 22:04 م

محمد بن زايد يواصل زيارة الأجنحة المشاركة في معرض آيدكس


محمد بن زايد يواصل زيارة الأجنحة المشاركة في معرض آيدكس



واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة زيارة عدد من الأجنحة الوطنية وأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2019” الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”. واطلع سموه خلال الجولة على أهم البرامج والمشاريع التطويرية التي تنفذها الشركات العالمية وما تعرضه من معدات وتقنيات دفاعية.. وتبادل سموه مع ممثلي الشركات الأحاديث حول مختلف الجوانب التي يمثلها معرض ” آيدكس ” والأهمية التي يكتسبها في دورة تنظيمية جديدة وبمشاركة واسعة من الشركات العالمية.


وتعرف سموه خلال لقائه كبار المسؤولين في الشركات العارضة.. على تقنيات الجيل الجديد من الآليات المطورة ذات الاستخدام متعدد الأغراض وأنظمة التحكم والسيطرة والرادار ونظم الدفاع الجوي.

كما زار سموه جناح مؤسسة الإمارات للصناعات العسكرية حيث تفقد عددا من الآليات المدرعة المطورة.. إضافة إلى شركة جنرال أتوميكس المتخصصة في تقديم خدمات البحث والتصنيع لطائرات المراقبة التي تعمل عن بعد.. كما تفقد سموه مجموعة ” اعتماد القابضة ” التي تقدم منتجات رئيسة منها ” الطائرات دون طيار ” التي تستخدم لأغراض التدريب والاتصالات المشفرة واستعراض منظومة القيادة والسيطرة لتأمين الحدود والمنشآت الحيوية والمدن.

واستهل سموه الجولة في جناح جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا التي تعرض أحدث ما توصل إليه باحثوها في مجال الروبوتات والتكنولوجيا المتعلقة بالطائرات من دون طيار وجناح مجموعة الحمراء المتخصصة في مجال الدفاع والأمن وجمع المعلومات إضافة إلى جناح شركة ” الياه سات ” التي تعرض أحدث تقنيات الاتصالات الفضائية الحكومية والعسكرية.

وشملت جولة سموه جناح سنغافورة حيث تعرف من المسؤولين في الجناح إلى طبيعة مشاركتهم في “آيدكس” وأهم المعروضات التي يقدمونها.. كما اطلع سموه على عدد من الأجهزة والمعدات التي تشارك بها شركة ” اس تي انجنيرنج”.

وتفقد سموه جناح كليات التقنية العليا وتعرف على أهم مشاريع الطلبة ومبادراتهم التكنولوجيا.. وتجول سموه في جناح شركة “دلتا” للصناعات والأبحاث العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في جورجيا التي تصنع عربات إسعاف مدرعة تستخدم لنقل وإخلاء المصابين أثناء المعارك وشركة ستريت للصناعات الدفاعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com