|  آخر تحديث فبراير 20, 2019 , 19:06 م

الإمارات ضيف شرف “المهرجان الوطني للشباب المبدع ” بالمغرب


الإمارات ضيف شرف “المهرجان الوطني للشباب المبدع ” بالمغرب



تحل دولة الإمارات ضيف شرف الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للشباب المبدع التي تنطلق فعالياتها غدا الخميس وتستمر ثلاثة أيام بتنظيم من منتدى الفن والإبداع المغربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “أليكسو” في مدينة مكناس المغربية .

يهدف المهرجان إلى الاحتفاء بالإبداع الإنساني وتعزيز الحوار والتبادل الثقافي وإذكاء قيم المحبة والتسامح، بمشاركة عربية ودولية .

يضم وفد الدولة الذي يترأسه الشاعر خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، الشاعر الدكتور طلال الجنيبي، والباحث التراثي علي عوض المنهالي.

وقال الظنحاني إن برنامج جمعية الفجيرة الثقافية للمشاركة في المهرجان يتماشى مع أهداف “عام التسامح” في الدولة ويتضمن عرضا لفيلم وثائقي يتناول إنجازات الإمارات في المجالات كافة، وقراءات شعرية وفقرات تراثية بجانب عروض للأزياء الإماراتية، وورشة للفن المسرحي، إضافة إلى توقيع عدد من المؤلفات الأدبية الإماراتية وإهدائها للجمهور.

وأكد حرص جمعية الفجيرة الثقافية من خلال مبادرتها الدولية “سفراء زايد” على المشاركة في المحافل الثقافية العربية والعالمية للتعريف بالواقع الثقافي الإماراتي ونشر قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر وترسيخ مكانة الدولة عاصمة عالمية للتسامح.

سعيد محبوب / ياسر الطنيجي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com