|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2018 , 13:06 م

انطلاق فعاليات مهرجان الرحالة بدورته السابعة بمشاركات دولية


برعاية ولي عهد دبي

انطلاق فعاليات مهرجان الرحالة بدورته السابعة بمشاركات دولية



 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انطلقت مساء يوم 19 ديسمبر ،  فعاليات الدورة السابعة لمهرجان رحالة الإمارات  الذي ينظمه نادي رحاله الامارات  بحديقة مشرف في دبي .

وذلك بحضور صقر بن سيف المحيربي، أحد المرافقين للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعوض بن  الشيخ مجرن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ، وعبدالرحيم رحالي قنصل عام المغرب بدبي. وعدد كبير من الرحاله من مختلف انحاء العالم ، وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين.

 

تضمن حفل افتتاح المهرجان، مقطوعات قدمتها الفرقة الموسيقية التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، وعرض للطيور، وتجول الحضور بين الرحالة المشاركين في المهرجان  ، بالاضافة لعرض لبعض المقتنيات التراثية والاثرية .
وعبر عوض بن مجرن عن سعادته بزيادة أعداد الرحالة المشاركين في المهرجان الذي يستمر 4 أيام. ونوه إلى تنظيم معرض للصور على هامش المهرجان لإحدى المشاركات من المملكة المغربية، وتكشف من خلاله للمرة الأولى عن لوحات أبدعتها بأدوات بدائية، إلى جانب استخدام القهوة والشاي.

وأكد بن مجرن  ان أهمية المهرجان بالنسبة للرحالة والزوار من الشباب والأطفال وكبار السن، إذ يتعرفون إلى قصص نجاح، كما يعد فرصة لتبادل الثقافات والخبرات بين الرحالة، على أرض دبي.

مشيرا الى ان هذه المهرجان بدورته  السابعة  تميز بمشاركة متسلق صيني يعتبر اول شخص بالعم يصعد قمه افرست بأرجل اصنطاعيه .
وعرضت اللجنة المنظمة للمهرجان فيديو حول المشاركين، إلى جانب تقديم فقرات تراثية ورقصات شعبية إماراتية وأغنية «أسعد شعب» لحسين الجسمي.
يشارك في المهرجان رحالة من الإمارات، والسعودية، وعمان، والكويت، والمغرب، وإسبانيا، وماليزيا، وكندا، والصين  وغيرها.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com