|  آخر تحديث أكتوبر 2, 2018 , 13:17 م

مؤتمر “الإبداع في تعليم علوم المكتبات والمعلومات والوثائق” في مكتبة الإسكندرية  


مؤتمر “الإبداع في تعليم علوم المكتبات والمعلومات والوثائق” في مكتبة الإسكندرية  



تشهد مكتبة الإسكندرية يومي 3 و4 أكتوبر 2018 “مؤتمر الإبداع في تعليم علوم المكتبات والمعلومات والوثائق”، الذي ينظمه قسم المكتبات والمعلومات بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، تحت شعار “معاً ليصبح تعليم المكتبات والمعلومات تعليماً عالي الرتبة”.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير مهنة المكتبات من خلال العمل على خلق كوادر بشرية مميزة، عن طريق استخدام طرق إبداعية في نظام التعليم الجامعي، لمواكبة متطلبات القرن الواحد والعشرين. ويشارك في المؤتمر متحدثين بارزين من المختصين في مجال المكتبات والمعلومات، بالإضافة إلى كوكبة من الحضور المهني والأكاديمي. 

ويدور المؤتمر حول ثلاثة محاور أساسية؛ وهي: طرح مقررات جديدة لدعم وتطوير التخصص ومواكبة العصر سواء عن طريق اقتراح توصيفات لمقررات جديدة أو تطوير مقررات متوفرة بالفعل، وعرض تجارب واقعية ناجحة تبرز إبداع المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات والوثائق في تعليم المستفيدين، وطرق إبداع أعضاء هيئة التدريس في الإفادة من التطورات الحديثة في تعليم علوم المكتبات والمعلومات والوثائق.

وتشارك مكتبة الإسكندرية، متمثلة في المعايير العربية للمكتبات، في المؤتمر؛ حيث تعرض مشاريعها المختلفة، مثل «صيغ مارك 21» بالعربية، بالإضافة إلى مشاريعها المستقبلية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com