|  آخر تحديث أغسطس 6, 2018 , 10:09 ص

إتحاد الغرف التجارية العراقية يرعي المؤتمر الدولي الثاني للمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال ببيروت


إتحاد الغرف التجارية العراقية يرعي المؤتمر الدولي الثاني للمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال ببيروت



ألقي رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية السيد جعفر الحمداني، ممثلا بالسيد علاء ولي الشمري جمهورية العراق كلمة أثناء مشاركته بفعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال ببيروت بعنوان التخطيط الإستراتيجي لادارة التنمية قيادة وريادة.

وجاءت نص كلمته أثناء الجلسة الإفتتاحية قائلا :

السيدات والسادة أصحاب المعالي والسيادة مع حفظ الألقاب والمسميات، اسمحوا لي أن أشكر دعوتكم الكريمة لنا بالحضور، حيث تعتبر مشاركتنا في هذا المؤتمر الكبير مشاركة فاعلة ومتميزة من قبل اتحاد الغرف التجارية العراقية للمرة الثانية، من أجل إيجاد الحلول للأزمات الاقتصادية في البلاد العربية ، من خلال ما تمثله الغرف التجارية العراقية من دور بارز في تمثيل الدولة في المؤتمرات الدولية، والمحافل الاقتصادية، وايجاد سبل للتعاون. بين البلدين من أجل وضع تخطيط إستراتيجي لإدارة التنمية من خلال مشاركة أصحاب المؤسسات والمصانع والمستثمرين من رجال وسيدات أعمال في الوطن العربي.

إن هذه الإستراتيجية تمثل محطة أساسية في المسيرة التنموية في الوطن العربي باعتبارها المحرك الرئيسي لتحقيقها، حيث سيؤدي الدور الاقتصادي إلى توفير فرص عمل وزيادة في الدخل ، وبذلك يتم تنفيذ الآهداف وإنجازها.

إننا في هذا المحفل نسعي إلى بحث أسس ومعايير تطوير ريادة الآعمال ، وإيجاد سبل التعاون في الوطن العربي، وتنشيط القطاع الاقتصادي ، وفتح فرص الاستثمار بين الدول العربية ، واستطرد قائلا إن المرأة تعتبر نصف المجتمع، فلذلك من واجبنا الإهتمام بقضايا المرأة العربية ، وحاجاتها ومتطلباتها، والدفاع عن حقوقها في إدارة الأعمال ، على أوسع نطاق ، باعتبارها الشريك الرئيسي في بناء الأسرة والمجتمع.

 

إن اتحاد الغرف التجارية العراقية هو إحدي المنظمات النشيطة الفاعلة ، وذات دور متميز في المساهمة في تطوير الاقتصاد العراقي والعربي ، وتنشيط فعالياته من خلال دعمه لحركة التجارة وتقديم أفضل الخدمات أمام الشركات التجارية والاستثمارية ، ورجال الآعمال والتجار، وأنه يساهم بشكل فعال في تطوير القدرات البشرية من خلال العديد من الدورات التدريبية ، والمؤتمرات التي يقيمها في العراق ، وخارجه، والتي ستساهم بدعم الاستثمار والتبادل التجاري بين العراق ولبنان والدول العربية .

 

ومن جهتها تقدمت الدكتورة السفيرة إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال والمنسق العام للمؤتمر بأجمل أيات الشكر والتقدير والعرفان للسيد جعفر الحمداني رئيس اتحاد الغرف التجارية على الرعاية الكريمة للمؤتمر، مؤكدة أن الشكر موصول للسيد علاء الشمري رئيس غرفة العمارة ، وللسيد عدنان قدوري رجل الأعمال العراقي، وللسيد محمود الليثي رئيس غرفة المحافظة الديوانية ، وللسيد صادق العموري رئيس غرفة محافظة بابل.

وخلال فعاليات الحفل كرمت السفيرة إيمان غصين رئيس المجلس الأنمائي للمرأة والأعمال وقدمت درع الإبداع والتميز لعام ٢٠١٨ للوفد العراقي وعلى رأسه السيد علاء الشمري، وبالمقابل كرم اتحاد الغرف التجارية العراقية ممثلا بالسيد علاء الشمري رئيسة المجلس د إيمان غصين بدرع الإبداع في ريادة الآعمال، كما كرم أيضا بعض الشخصيات الهامة من ممثلي الدولة اللبنانية خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثاني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com