|  آخر تحديث أغسطس 5, 2018 , 22:14 م

الأردن.. التخصصي يوقع اتفاقية تعاون مع مركز الإسعاف الجوي


الأردن.. التخصصي يوقع اتفاقية تعاون مع مركز الإسعاف الجوي



صفاء نصيرات – عمّان

 

وقع المستشفى التخصصي اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع مركزالإسعاف الجوي الأردني، يقوم بموجبها مركز الإسعاف الجوي بنقل الحالات المرضية الحرجة لأطباء وموظفي المستشفى وعائلاتهم من المناطق النائية أو البعيدة عن مراكز تلقي الخدمة بواسطة طائرات مروحية مجهزة ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية إلى المستشفى.

 

ووقع الاتفاقية عن مركز الإسعاف الجوي الأردني، رئيس مجلس الإدارة قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف أحمد الحنيطي، وعن المستشفى التخصصي، رئيس هيئة المديرين الدكتور فوزي الحموري، بحضور أمين عام وزارة الصحة / عضو مجلس إدارة مركز الإسعاف الجوي الأردني الدكتور حكمت أبو الفول، ليصبح بذلك أول مستشفى في الأردن يوفر لموظفيه وعائلاتهم خدمة الإسعاف الجوي في الحالات الحرجة بالتعاون مع المركز.

 

 

وقال الحنيطي: يشكل هذا التعاون أنموذجاً للدور الاجتماعي لمؤسساتنا الأمر الذي يسهم في الحفاظ على حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم، ولاسيما أن المستشفى شيّد مهبطاً أنموذجياً لاستقبال طائرات الإسعاف الجوي منذ انطلاقة المركز عام 2015.

 

وأثنى الدكتور الحموري على دور مركز الإسعاف الجوي في إنقاذ أرواح المواطنين بالحالات الطارئة التي تستدعي النقل السريع في الحالات الحرجة، موضحاً أن هذه الإتفاقية من ضمن خطة المسؤولية المجتمعية للمستشفى تجاه موظفيه وعائلاتهم ولدعم نشاطات المركز.

 

يذكر أن مركز الإسعاف الجوي الأردني أسس بمبادرة ملكية في 2015 لنقل المصابين الذين يتعرضون لحوادث سير في مناطق نائية وبعيدة، أو المرضى الذين يحتاجون رعاية طبية على أعلى درجات السرعة، ونقل خلال السنوات الثلاث الماضية ما يزيد عن 160 مصاباً أردنياً وعربياً وأجنبياً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com