|  آخر تحديث يوليو 23, 2018 , 13:08 م

“سمارت كي” ينظم دورة لإعداد وتاهيل المدربين


مهارات التقديم والعرض والإلقاء في التنمية البشرية

“سمارت كي” ينظم دورة لإعداد وتاهيل المدربين



انطلقت مساء امس الاحد 22 يوليو 2017م الدورة التدريبية الخاصة بإعداد المدربين ( الرخصة الدولية في التدريب ) التي ينظمها معهد سمارت كي في فندق رويال كونتيننتال في إمارة دبي، وبمشاركة كبيرة من الراغبين في دخول عالم التدريب الاحترافي والتنمية البشرية.

واستهل مدرب ومستشار التنمية البشرية خبير تطوير الأفراد والمؤسسات الدكتور سيف المعيلي برنامج الدورة بالتعريف بالتدريب وأهميته وأهدافه، بعد قيامه باستكشاف استشعار مستوى المعرفة لدى المتدربين وامكانياتهم، حيث قام بتخصيص وقت لكل مشارك للتعريف بنفسه أمام المشاركين وتقييم ادائه والوقوف على السلبيات وإظهار الاماكانات لكل منهم.

 

وشهد اليوم الاول للدورة تركيزا على محور جديد من فصول إعداد المدربين، حيث ركز المعيلي على نقطة يغفل عنها معظم مدربي التنمية البشرية وهي معرفة وفهم ماذا يريد المتدرب ومالذي يسعى إليه هو ومؤسسته التي يعمل بها من المشاركة في الدورة التدريبية التي يقدمها لهم المدرب، حتى يستطيع أن يضع ضمن أهداف ومحاور المحتوى التدريبي المهارات اللازم اكتسابها وكيفية وطرق وأساليب إكساب تلك المهارات للمتدربين.

واختتم المعيلي اليوم الاول بتكليف المتدربين بتحضير موضوع يقدمه كل منهم لمدة لا تزيد عن 5 دقائق لتقديمه في اليوم التدريبي الثاني من الدورة التي تننهي مساء يوم الخميس القادم في دبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com