|  آخر تحديث يوليو 20, 2018 , 10:47 ص

مركز التطوير بجمعية الامارات لمتلازمة داون يصدر تقارير الأداء السنوية


أسهم في تحسين حياة أصحاب الهمم

مركز التطوير بجمعية الامارات لمتلازمة داون يصدر تقارير الأداء السنوية



أصدر مركز التطوير في جمعية الامارات لمتلازمة داون بمقرها الرئيسي في دبي تقارير الأداء السنوية للمستفيدين من أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون والتي تعكس التقدم والتطور الذي انعكس عليهم خلال الموسم المنصرم.

وأشادت الدكتورة منال جعرور رئيس مجلس الإدارة بالدعم الذي قدمه شركاؤها الاستراتيجيون مؤسسة عيسى القرق الخيرية وتعاونية الإتحاد والذي أسهم بشكل كبير في تطوير واستدامة الخدمات في مركز التطوير.
وقالت: نثمن هذا الدور الكبير لشركائنا لأن هذا الدعم يشكل رافداً قوياً أساسياً لاستدامة تقديم خدمات مميزة لأصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون.

 

وأوضحت أن مركز التطوير بدأ بتقديم خدماته للمستفيدين من ذوي متلازمة داون من كافة الجنسيات في اكتوبر عام 2009، وقد بلغ عدد الجلسات العلاجية المساندة (العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي وعلاج اضطرابات اللغة والكلام) المقدمة منذ نشأته أكثر من 33000 جلسة بالإضافة إلى جلسات الإرشاد الأسري والتربية الخاصة وتعديل السلوك.

من جانبها قالت الأستاذة/ نوال الحاج ناصر نائب رئيس مجلس الإدارة : بدأ المركز بتقديم الجلسات التأهيلية والعلاجية المساندة بالإضافة إلى خدمات الفصول التأهيلية والتعليمية في سبتمبر للعام الدراسي 2017-2018 وما تزال الخدمات مستمرة حتى نهاية يوليو الحالي، ويتميز المركز بوجود فريق متعدد التخصصات من ذوي الكفاءة والخبرات المميزة في المجال.
وأردفت قائلة: كل الشكر والتقدير لشركائنا المميزين الذين أسهموا في تقديم هذه الخدمات على الوجه الأمثل، وضربوا أروع الأمثلة في المسؤولية المجتمعية.
وأكدت الأستاذة/ سلمى كنعان المدير التنفيذي للجمعية بأن المركز يعمل وفق منهجية واضحة باتباع أفضل الممارسات والمناهج المقننة على البيئة العربية، بالإضافة إلى أنه تم تزويد المركز بأحدث الأجهزة والأدوات والوسائل وأجهزة التكنولوجيا المساندة التي عكست على جودة الخدمات المقدمة. وقد باشر المركز منذ سنتين تقديم خدمات جديدة في مجال الفصول التأهيلية والتعليمية في مرحلة التدخل المبكر (3-5) سنوات.
وأضافت: يعمل المركز على تنمية وتطوير قدرات أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون وخصوصاً في مرحلة التدخل المبكر لافتة إلى ان المركز حقق هدف الجمعية الأساسي في تحسين نوعية الحياة أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون حيث يمدهم بالمقومات الأساسية التي تهيئهم للدمج الأكاديمي والاجتماعي والوظيفي، ومن الجدير بالذكر أن المركز مكن 5 أطفال من الدمج في رياض الأطفال ومدارس التعليم العام خلال العام 2017/ 2018
هذا ويشهد المركز إقبالاً ملحوظاً على تلقي الخدمات العلاجية المساندة والمقدمة في مجال العلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج اضطرابات اللغة والكلام، حيث أن اختصاصيي المركز ذو كفاءة وحاصلين على ترخيص مزاولة المهنة من قبل هيئة الصحة بدبي.
وبلغ إجمالي عدد المسجلين والمقبولين من ذوي متلازمة داون في المركز هذا الموسم 69 مستفيداً منهم، كما بلغ عدد الجلسات المقدمة في مجال العلاج الطبيعي 623 ، أما في مجال العلاج الوظيفي فقد بلغ عدد الجلسات 1174 في حين بلغ عدد جلسات علاج اضطرابات اللغة والكلام 1299 جلسة، أما جلسات الإرشاد الأسري والتربية الخاصة فقد بلغت 1082 جلسة فيما بلغ اجمالي الجلسات الفردية المقدمة في كافة التخصصات 4178 جلسة، بالإضافة إلى عشرة طلبة في الفصول التأهيلية والتعليمية في مرحلة التدخل المبكر.

 

وكانت الجمعية قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في مركز تطوير ذوي متلازمة داون بالجمعية للعام الدراسي الجديد 2018-2019، وينتهي التسجيل في 23 يوليو/‏ تموز الجاري؛ وذلك في مقر الجمعية في القصيص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com