|  آخر تحديث يوليو 6, 2018 , 0:47 ص

23 مخالفة في قانون المرور تستوجب حجز المركبة


23 مخالفة في قانون المرور تستوجب حجز المركبة



تتضمن تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون المرور والسير الاتحادي على بعض المخالفات التي تتضمن الحجز الى جانب الغرامة وتسجيل النقاط المرورية، وهنالك نحو 23 مخالفة تتضمن حجز المركبة من أصل 114 مخالفة يتضمنها جدول المخالفات والغرامات والنقاط المروري في القرار الوزاري رقم 187 لسنة 2017.

ووفقاً للقرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 فإن المخالفات التي تستوجب حجز المركبة والتي تبلغ 23 مخالفة تتراوح فيها مدة الحجز ما بين 90 يوماً و7 أيام وفقاً لدرجة خطورة المخالفة.

ومن أبرز المخالفات التي يتم فيها حجز المركبة الخفيفة 60 يوماً، إلى جانب الغرامة وتسجيل النقاط المرورية، قيادة مركبة بطريقة تعرض حياة السائق والآخرين أو سلامتهم وأمنهم للخطر وقيادة مركبة بطريقة من شأنها أن تلحق ضررا بالمرافق العامة أو الخاصة.

كما تتضمن مخالفة قيادة المركبة تحت تأثير الكحول حجز المركبة الخفيفة 60 يوما، ونص جدول المخالفات على حجز المركبة 60 يوما أيضا في حالة قيادة المركبة تحت تأثير المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو ما في حكمها.

كما يتم حجز المركبة الخفيفة 90 يوما في حال قيادة مركبة على الطريق العام بدون لوحات أرقام، ومن المخالفات التي تستوجب حجز المركبة أيضا، قيادة المركبة بعكس اتجاه السير والدخول بالمركبة في مكان ممنوع، والتي يتم فيها حجز المركبة الخفيفة 7 أيام.

كما يتم حجز المركبة 7 أيام في حالة قيادة مركبة غير مؤمن عليها وقيادة مركبة غير مرخصة من سلطة الترخيص، إضافة إلى قيادة المركبة برخصة قيادة منتهية المفعول وقيادة مركبة منتهية الترخيـص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *