|  آخر تحديث مايو 26, 2018 , 4:16 ص

أصحاب الهمم والأطفال يشاركون في توزيع وجبات الإفطار


أصحاب الهمم والأطفال يشاركون في توزيع وجبات الإفطار



أطلقت جمعية الإحسان الخيرية حملة «معاً.. رمضان بلا حوادث» للحد من السرعة الزائدة على الشوارع المزدحمة والتقاطعات المرورية في الفترة التي تسبق أذان المغرب في جميع إمارات الدولة. ويشارك في هذا العام أكثر من 200 متطوع ومتطوعة من مدينة العين من ضمنهم أصحاب الهمم والأطفال، حيث تم توزيعهم على 4 تقاطعات رئيسية وهي تقاطع الجيمي مول، وإشارات قصر المقام، وتقاطع قصر الشيخ زايد في الجاهلي، والمربعة. ويتولون يومياً مهمة تعبئة وتوزيع 1350 وجبة إفطار يتم توزيعهاً يومياً على سائقي المركبات في تلك التقاطعات. بمجمل 40 ألف وجبة سيتم توزيعها على مدار الشهر الفضيل في العين.

ويلعب المتطوعين دوراً كبيراً في نجاح واستمرار الحملة التي تعتبر نموذجاً رائداً وراقياً في العمل التطوعي والإنساني وفي التعاون المثمر بين جمعية الإحسان الخيرية وكل دوائر الشرطة في الدولة ليكون فعلاً رمضاناً بلا حوادث.

 

وقالت إيمان الدرمكي، مشرفة الحملة في منطقة العين ومهندسة في بلدية العين، في حديثها لـ«البيان»: «انطلقت الحملة من يقيننا بضرورة خدمة المجتمع، من خلال الحفاظ على أرواح الصائمين، وبالتعاون مع وزارة الداخلية والفرق التطوعية في أنحاء الدولة كافة». وأضافت: «حملة رمضان أمان مبادرة إنسانية تهدف إلى إحياء قيم التكافل التي يجسّدها شهر رمضان. ومن الأهمية أيضاً أن ننشر الوعي حول أهمية السلامة على الطرق وتخفيض المخاطر التي يواجهها السائقون خلال شهر رمضان المبارك».

 

 

وأضافت الدرمكي: «تشارك دول مجلس التعاون الخليجي في الحملة وهي المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين، وسلطنة عُمان، إضافة إلى البوسنة والهرسك والأردن، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم توزيع 600 ألف وجبة رمضانية في الإمارات، فيما سيتم توزيع 400 ألف وجبة رمضانية في الدول المشاركة في الحملة».

وبيّنت الدرمكي أنه تمت مشاركة فئات كثيرة من أصحاب الهمم في الحملة، إضافة إلى مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة في الحملة التي تتضافر جهودها بشكل كبير في دعم ورعاية الحملة الرمضانية وتنفيذها بشكل يتناسب مع روحانيات الشهر الفضيل. داعية الشباب والشابات في جميع إمارات الدولة إلى المشاركة الفاعلة والإيجابية في هذه الحملة.

أصحاب الهمم يشاركون في توزيع الوجبات | من المصدر

 

 

تهدف الحملة إلى تخفيض نسبة الحوادث المرورية من خلال توعية السائقين وتنبيههم بالالتزام بالسرعات القانونية المحددة، وعدم الإسراع والتسبب في ازدحامات مرورية. كما تهدف إلى خدمة المجتمع من خلال الحفاظ على أرواح الصائمين بالتعاون مع الشرطة والفرق التطوعية في أنحاء الدولة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com