|  آخر تحديث مارس 28, 2018 , 3:14 ص

انطلاق ملتقى مواليف الخليجي التطوعي الثاني


تحت شعار خيراً من الخير زايد

انطلاق ملتقى مواليف الخليجي التطوعي الثاني



نظمت جمعية مواليف الإماراتية التطوعية، مؤتمراً صحفياً استباقياً مفاده الحديث حول تفاصيل ملتقى مواليف الخليجي التطوعي في دورته الثانية لعام 2018.

عقد الموتمر الصحفي برئاسة سعادة موزة الشويهي ، رئيس مجلس إدارة جمعية مواليف الإماراتية التطوعية. وقد حضر المؤتمر الصحفي كلاً من الأستاذ سعيد يوسف آل علي ، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مواليف الإماراتية التطوعية ، والأستاذة أفراح جوهر المنسق العام لجمعية مواليف ، والأستاذ جاسم عبدالرحمن المريسي رئيس جمعية فزعة شباب البحرينية .

 

من جانبها رحبت سعادة موزة الشويهي بالحضور الكريم، وتطرقت للكشف عما يتضمنه ملتقى مواليف الخليجي الثاني المزمع إطلاقه في التاسع والعشرين والثلاثين من مارس الجاري، وأشارت إلى أن الملتقى لهذا العام يحمل في طياته عدت مفاجأت سارة بطبيعة الحال ، إلى جانب الورش وأوراق العمل والتكريم وغيرها الكثير.

حيث صرحت أن جمعية مواليف تسعى دائماً إلى الإستحداث والبحث الحثيث لكل ما من شأنه التطوير والتحسين والجودة ،لوضع بصمة بعيدة الأمد يعود نفعها للأجيال المتعاقبة جيل تلو الجيل واستثمار الطاقات الشبابية في خدمة البلاد والعباد، وما كان حبيس الأوراق والأدراج بالأمس ولا ترق لأكثر من مجرد فكرة ، كانت تنتظر حكماً بالإفراج لترا النور ، ها وقد آن الآوان لجمعية مواليف لإطلاق بطاقة ( بهانس ) للخصومات والفريدة من نوعها على مستوى الجمعيات التطوعية ذات النفع العام ، هنا في دولة الإمارات، والتي ستخدم بلا أدنى ريب جميع أعضاء جمعية مواليف الإماراتية التطوعية .
كذلك في السياق ذاته أعلنت موزة الشويهي عن برنامجاً جديداً يتمحور حول تدريب وتأهيل المتطوع المحترف للحصول على ( دبلوم زايد للأعمال التطوعية ) .

لاقت الفكرة صدى وتأييد منقطع النظير ، الأمر الذي دعى جهات حكومية ، وأخرى أهلية وخاصة للأسهام في دعم هذه المنظومة الثقافية الإجتماعية الإنسانية والبيئية.

 

كما استعرض الأستاذ سعيد يوسف آل علي نائب رئيس مجلس الإدارة ، دور الجمعية والأهداف الإستراتيجية قصيرة الأمد وبعيدة الأمد، لافتاً إلى أهمية التعاون بين كلاً من جمعية مواليف الإماراتية التطوعية من جهة، وجمعية فزعة شباب البحرينية من جهة أخرى ، يذكر أن جمعية فزعة شباب شريك في تنظيم ملتقى مواليف الخليجي التطوعي الثاني ، عوضاً عن تقديم ورش عمل والأساهم في العديد من الخدمات التطوعية إبان الملتقى الخليجي الثاني، راهن نائب رئيس مجلس الإدارة، على جودة مخرجات العمل المثمر، ونتائج ذلك التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ممثله بجمعية مواليف الإماراتية التطوعية ، ومملكة البحرين الشقيقة ممثله بجمعية فزعة شباب البحرينية ، وذلك وفق أجندة الأعمال التي كان الطرفان وقد إتفقا عليها آنفاً.

وتلعب الأستاذة أفراح جوهر المنسق العام لملتقى مواليف الخليجي التطوعي ، دوراً محورياً أساسياً في التنسيق واستقبال الوفود المشاركة، وإعداد أجندة الملتقى والإشراف والمتابعة والتواصل والعديد من المهام المنوطة بها.

كما صرح الأستاذ جاسم المريسي رئيس جمعية فزعة شباب البحرينية، عن مدى سعادته للتعاون المشترك بين جمعية مواليف وجمعية فزعة شباب، لم له من عظيم الأثر ونتائج مشرفة في المستقبل القريب والبعيد على حد سواء ، مؤكداً على أهمية العمل التطوعي وذلك إبان ورشة العمل التي سيقدمها مع إنطلاق اليوم الأول لملتقى مواليف الخليجي الثاني .
كما حضر المؤتمر الصحفي عدد من الجهات الداعمة والمشاركين.

 

 

المصدر : جمعية مواليف التطوعية 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com