|  آخر تحديث مارس 25, 2018 , 17:21 م

عطلة نهاية أسبوع مفتوحة للجمهور في “مهرجان أم الإمارات”


شهدت حفلات موسيقية لمشاهير الغناء

عطلة نهاية أسبوع مفتوحة للجمهور في “مهرجان أم الإمارات”



نبيل الكثيري – ابوظبي

 

وجه مهرجان “أم الإمارات” الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تحية تقدير واعتزاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، “حفظها الله”. بمناسبة تكريم سموها مؤخراً من قبل جامعة الدول العربية بمنحها وسام شرف ولقب “روح الإنسانية ونبع الخير والعطاء”.

 

 

وشهد المهرجان بعد انطلاقته الرائعة يوم الخميس الماضي بعرض مبهر للألعاب النارية، عاش جمهور مهرجان “أم الإمارات” أمسيات رائعة على أنغام موسيقى كوكبة من مشاهير الغناء والطرب على كورنيش أبوظبي..حيث تجمعت الجماهير أمام المسرح الرئيسي في موقع المهرجان للتفاعل مع المغني الكندي اللبناني الأصل داني عريضي، وفرقة هاياجان الأردنية الذين قدموا عروضاً غنائية مفعمة بالحيوية.

 

 

وشهد المسرح الرئيسي مساء الجمعة عرضاً غنائياً للفنان الإماراتي محمد الشحي، تبعه الفنان داني عريضي، حيث أمتعوا الجمهور بمجموعة من أشهر أغانيهم. وتلى ذلك عرض موسيقي غنائي للثنائي الكويتي “أبناء يوسف”، واختتمت الأمسية بعرض فني مع عازف الإيقاع دانيال صايغ الذي قدم عرضاً مميزاً وحماسياً بأسلوبه الإيقاعي المبتكر الذي يجمع بين مختلف الأنواع من موسيقى الجاز إلى الموسيقى اللاتينية والفلامنكو، تبعته فرقة “حرقة كرت” التي تألّقت على المسرح بعرض دافيء قدّم الموسيقى العربية الأصيلة التي ملأت أجواء المهرجان بنغمات ساحرة.

وعلى مدار عطلة نهاية الأسبوع شهد جمهور مهرجان أم الإمارات العرض الناري الراقص الذي أقيم فوق مياه شاطئ الكورنيش، حيث شاهدوا كرات النار وهي ترتفع وتطير وتشكّل لهيباً يتوهّج في رقصة نيران متناغمة. ويقدم المهرجان العديد من الاستعراضات الفنية والحفلات الغنائية والموسيقية مباشرة أمام الجمهور على كورنيش أبوظبي، بالإضافة إلى نحو 100 فعالية وعروض فنية وورش عمل ومعارض وبرامج متخصصةعلى مدار 10 أيام، ويقدم عروض الحفلات الغنائية بيج هاس وجاد أبي حيدر ومي علي السيد.

وكان مهرجان “أم الإمارات” قد استقبل في العام الماضي اكثر من 197 ألف زائر بعد أن رسخ مكانته كمنصة ملتزمة بتقديم عروض ترفيهية وتعليمية على أعلى مستوى تناسب جميع أفراد العائلة، إذ يقدم المهرجان هذا العام عبر مناطقه المتخصصة، مجموعة واسعة من ورش العمل والمعارض الفنية والاستعراضات الموسيقية الترفيهية. بالإضافة إلى خيارات واسعة من الأطعمة والمشروبات، والتسوق في منطقة السوق برعاية مصرف أبوظبي الإسلامي، والتي تعرض الهدايا التذكارية والكثير من المنتجات التي لا تتوفر في مناطق التسوق التقليدية، وذلك من خلال 77 متجراً تعرض منتجات لأشهر الأسماء التجارية المحلية والعالمية.

 

ويعد المهرجان جمهوره وزواره بقضاء أوقات ممتعة ومفيدة، في الواجهة البحرية الجديدة “عَ البحر” التي طورتها شركة ميرال، والتي ستفتتح للجمهور لأول مرة خصيصاً هذا العام خلال مهرجان أم الإمارات، وتوفر أماكن عصرية مفتوحة تتيح للزوار الاسترخاء والتسوق والاستمتاع بأشهى المأكولات، أثناء الاستمتاع بعروض مهرجان “أم الإمارات” طوال عشرة أيام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com