|  آخر تحديث يوليو 4, 2015 , 2:48 ص

وزراء داخلية « التعاون الخليجي »: أمن دول المجلس كل لا يتجزأ


استنكار استهداف موكب الإغاثة الإماراتي في الصومال وجرائم الإرهاب ضد دور العبادة

وزراء داخلية « التعاون الخليجي »: أمن دول المجلس كل لا يتجزأ



أكد وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم الاستثنائي في الكويت، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي ترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع، أن أمن دول الخليج كل لا يتجزأ.

وشدد الوزراء على أهمية التنسيق والتعاون في كل الإجراءات والخطوات الرامية للتصدي لآفة الإرهاب الخطيرة والتي تستهدف قيم الدين الإسلامي وأمن واستقرار دول المجلس عبر إشاعة ثقافة الكراهية والتشويه المتعمد للعقيدة، مستنكرين الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها أيادي الإرهابيين في الآونة الأخيرة في كل من السعودية والبحرين واعتداءاتهم المستنكرة ضد دور العبادة في كل من مدينتي الدمام والقديح في السعودية واستهداف موكب إغاثي من دولة الإمارات بالصومال.

 

وعبر وزراء داخلية دول المجلس في بيانهم الختامي الذي صدر عقب انتهاء اجتماعهم الاستثنائي عن صادق تعازيهم ومواساتهم إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإلى ذوي الشهداء وحكومة وشعب الكويت إثر حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في مسجد الإمام الصادق.

وأعربوا عن إدانتهم الشديدة للأعمال الإرهابية التي تستهدف شعوب دول المجلس واستقرارها، مؤكدين أن هذه الأعمال الإرهابية لا علاقة لها بالدين الإسلامي الحنيف وقيمه السمحة التي تنبذ العنف وقتل الأنفس البريئة والتسبب بالدمار والخراب. وذكر البيان الختامي أن الوزراء جددوا الدعوة إلى الشباب المسلم لتغليب المصلحة الوطنية باليقظة وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة ومن يروج لها والتي هي بعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com