|  آخر تحديث مارس 12, 2018 , 19:56 م

وجبات ينصح بعدم تناولها في المطارات


وجبات ينصح بعدم تناولها في المطارات



نشرت مجلة «تيك بيت» الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الوجبات التي يستحسن تجنب أكلها في المطار قبل الصعود إلى الطائرة، على غرار الأطعمة الطازجة والسلطات، نظرا لتزايد احتمالات حملها لبكتيريا ضارة، وسرعة تعرضها للتعفن، أو احتوائها على مواد مهيجة للمعدة.

وقالت المجلة: إن العديد من المسافرين يحبون استغلال الوقت المستغرق في انتظار صعود الطائرة، في تناول الطعام في المطار. وبناء على ذلك، أصبحت الكثير من هذه المطارات اليوم، التي كانت في السابق تقدم فقط الوجبات السريعة والمأكولات المعلبة المعروضة عبر آلات البيع، تضم عددا متنوعا من المطاعم.

وحذرت المجلة من أن بعض مطاعم المطارات تقدم مأكولات يمكن أن تتعرض لخطر التلوث أو التعفن، ما يسبب إزعاجا في البطن ومشاكل في المعدة أثناء الرحلة. وتتضمن أنواع المأكولات التي يجب على المسافرين عدم تناولها في المطار لما لها من تأثيرات جانبية المأكولات الطازجة والسلطات، وكذلك اللحوم الغريبة أو المليئة بالتوابل والإضافات والأطعمة التي تطهى قبل عدة ساعات وتجنب تناول الطعام المقدم داخل الطائرة.

وقالت المجلة إن أغلب الطعام المقدم أثناء الرحلة يكون عادة مجمدا، ويكون قوامه طريا، ناهيك عن أنه غير لذيذ وليس صحيا. ولذلك، لا يأكل أغلب الطهاة وخبراء الطعام أبدا في الطائرات، بل ينصحون بإعداد الطعام وحمله قبل الصعود على متنها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *