|  آخر تحديث مارس 12, 2018 , 1:29 ص

الدفاع المدني يتلقى 3000 طلب لتركيب كاشفات الدخان حتى الآن


الدفاع المدني يتلقى 3000 طلب لتركيب كاشفات الدخان حتى الآن



قال اللواء جاسم المرزوقي القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية: إن عدد الطلبات المقدمة من قبل السكان لتركيب كاشفات الدخان في منازلهم بلغت نحو 3000 طلب حتى الآن.

وقال في تصريحات صحافية على هامش معرض ايسنار 2018 الذي اختتم أعماله أخيراً: وقعنا مع شركة اتصالات عقداً، وحالياً في مرحلة إعداد المواصفات الفنية للأنظمة التي سيتم تركيبها، واتصالات تعاقدت مع إحدى الشركات المعتمدة لتوريد اللوحات الخاصة بالمباني وسيبدأ في مشروع زايد للإسكان.

وأضاف: كما سيتم ربط المنازل بغرف الدفاع المدني لتأمين المنازل، وذلك ضمن الحملة التسويقية لتوعية الجمهور بأهمية تركيب كاشفات الدخان. مشيراً إلى أن موقع وزارة الداخلية استقبل الطلبات ثاني يوم بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ولدينا 3 آلاف طلب ومشروع مثل هذا سيأخذ وقته ليشمل جميع المساكن في الدولة، مؤكداً أن المشروع لا يفرق بين منزل قائم أو حديث، مشيراً إلى أن الأجهزة تركب بشكل بسيط جداً ولا يتعدى تركيبها ساعتين بدون أي تكسير أو إحداث أي أضرار بالمنزل.

وأضاف: اتفقنا مع اتصالات لتفتح في مراكز الخدمة التابعة لها على مستوى الدولة لاستقبال الطلبات سواء في المراكز التجارية أو مكاتبهم أو عن طريق وزارة الداخلية، حيث إنه تم تحويل الطلبات إلى شركة اتصالات.

وأكد أن هذه الخدمة تعتبر أساسية في المنازل لما لها من دور في الوقاية والحماية من الحرائق لسلامة الأرواح والممتلكات.

وختم بالقول: أتوقع خلال خمس سنوات أو أقل أن نكون غطينا كل المنازل القائمة والمنازل الجديدة التي ستبنى إضافة إلى تنفيذ مشروع حصنتك الذي يشمل البنايات السكنية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com