Site Loader

أعلن الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي عن تدشين مجلس خاص لطالبات الجامعة، للمحافظة على خصوصيتهن وتمكينهن من ممارسة الأنشطة المختلفة.

جاء ذلك على هامش مشاركة الجامعة بمقرها في المدينة الأكاديمية في احتفالات الدولة بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس، بمشاركة عدد من النساء الرائدات في المجتمع في مختلف المجالات.

ونظم الاحتفال مجلس اتحاد الطلبة ومجلس المرأة في الجامعة وتضمن مؤتمراً ومعرضاً للإنجازات النسائية، والذي تناول إنجازات المرأة في الإمارات في المجالات كافة إضافة لأقسام الابتكار والمأكولات الشعبية والفنون والقراءة.

وحضر الاحتفال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وأكد الدكتور البستكي حرص الجامعة على الاحتفال بهذه المناسبة، والتي تتزامن مع احتفالات الدولة بذكرى مرور مائة عام على ميلاد القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وقال إن الإمارات ومن خلال استراتيجية محددة منذ قيام الاتحاد وفي عهد زايد الخير أعطت المرأة الفرصة كاملة لتسطر العديد من الإنجازات التي نفخر بها جميعاً، وحققت التحول في تمكين المرأة في المجتمع لتشهد تطوراً هائلاً في أدوارها وخاصة في المجال التعليمي الذي عاصرته منذ البدايات الأولى.

وأشار إلى: إننا نحصد اليوم ثمار هذا الغرس الطيب من تمكين للمرأة واحتلالها العديد من المناصب القيادية والوظائف المهمة في المجالات كافة.

ومن ناحيته أشار أحمد الكيتوب رئيس مجلس اتحاد الطلبة إلى حرص طلبة الجامعة على المشاركة في الاحتفال نظراً لدور المرأة في جميع أنحاء العالم ودورها المحوري في بناء مجتمع دولة الإمارات، مؤكداً حرص مجلس اتحاد الطلبة على تمكين المرأة من خلال إنشاء أول مجلس للمرأة لطالبات الجامعة على مستوى جامعات الدولة.

وتحدث في المؤتمر المصاحب للاحتفال عدد من النساء رائدات الأعمال، حيث تناولت ليليان بركات المرأة المستقبلية، وتناولت ولاء الشحي المرأة والسعادة وعليا جمعة البلوكي وتناولت أيضاً المرأة والسعادة.

كما تحدثت فطيم الفلاسي عن المرأة وريادة الأعمال واستعرضت عواطف المطوع المرأة والابتكار، وتناولت أمل البدواوي المرأة والإيجابية.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com