|  آخر تحديث يناير 26, 2018 , 12:58 م

مدينة مراكش المغربية تستعد لاحتضان المنتدى الدولي لصناع القرار الخليجي – الافريقي


المغرب يفتح باب افريقيا امام الاستثمارات الخليجية

مدينة مراكش المغربية تستعد لاحتضان المنتدى الدولي لصناع القرار الخليجي – الافريقي



الرباط – سعيد قناوي

 

 

تتاهب مدينة مراكش المغربية لاحتضان يومي 22و23 فبراير المقبل، اكبر منتدى دولي لصناع القرار الخليجي – الافريقي وسط توقعات بمشاركة 40 دولة ، بعدما ابدت 27 دولة موافقتها للمشاركة فيه.
الاعلان عن هذا المنتدى جاء اول امس الثلاثاء خلال ندوة صحفية، عقدتها شركة ” ايليت ماف ” الاماراتية للمعارض والمؤتمرات ، باحد فنادق العاصمة للمملكة المغربية مدينة الرباط ، حيث اكد رئيسها التنفيذي السيد احمد ارتولي ان اختيار المغرب كارضية للمنتدى يرجع بالاساس لكونه بوابة القارة السمراء ، بالاضافة لكونها مؤهلة لقيادة افريقيا في المجال الاقتصادي وباقي المجالات.

 

 

كما اضاف السيد احمد ارتولي ان دور المغرب سيعزز اكثر في القارة السمراء ، بالموازات مع تعيين جلالة الملك محمد السادس نصره الله في الايام الماضية لوزير خاص بالتعاون الافريقي ، مشيرا الى ان هناك العديد من المعطيات تؤكد التوجه الملكي بشان الانفتاح علىبلدان القارة الافريقية .
وشدد ارتولي في كلمته على اهمية هذا المؤتمر ودوره المحوري في انعاش الاقتصاد ، باعتباره منصة لانطلاق التعاون بين المنطقتين الافريقية والخليجية، مضيفا انه سيتم بمدينة مراكش العمل على توسيع هذه المنصة بشكل تدريجي.
وفي حديث الرئيس التنفيذي لشركة “ايليت ماف” ، وفي اطارحديثه عن تبادل الخبرات والتجارب ، قال ان افريقيا محتاجة لكل الاستثمارات الممكتة من اجل الدفع بعجلتها.

 

علما ان المنتدى الدولي من المتوقع ان تشارك خلاله 40 دولة خلال شهر فبراير المقبل بمدينة مراكش، سيناقش القضايا الجوهرية التي تمس عدة مجالات، وذلك لاتاحة الفرص امام المستثمرين الخليجيين من اجل الاستثمار في مجالات الامن الغذائي ، وقطاع الطاقة والمعادن، والطاقة البديلة ، والبيئة، والمعادن، اضافة لمجالات اخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com