|  آخر تحديث ديسمبر 5, 2017 , 13:17 م

مجلس سيدات اعمال عجمان يناقش الخطة الاستراتيجية لعام 2018


مبنى المجلس الجديد سيعزز استدامة وتطور مشاريع سيدات الاعمال في الإمارة

مجلس سيدات اعمال عجمان يناقش الخطة الاستراتيجية لعام 2018



محمد علي بن دافون – عجمان

 

 

ترأست الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات اعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، اجتماع مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان للاطلاع على منجزات العام 2017 ومناقشة الخطة الاستراتيجية للعام 2018.

 

وفي بداية الإجتماع الذي عقد بمقر غرفة عجمان، رحبت الدكتورة آمنة خليفة بالعضوات، وقدمت أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني السادس والاربعين، مؤكدة أن المرأة الاماراتية حظيت باهتمام كبير منذ بدء الاتحاد وتبوأت اعلى المناصب وارفعها وساهمت بشكل كبير في منجزات الوطن المتنوعة، حيث أتاحت القيادة الرشيدة للمرأة الفرصة للمشاركة الفعالة فى المجتمع من خلال صنع واتخاذ القرار والمساهمة فى تنمية ورقي المجتمع؛ وهو ما يعني الدفع بتمكين المرأة، مشيدة بدور المرأة الرائد في المساهمة بالناتج الاجمالي للدولة.

 

هذا وتناول الاجتماع أهم انجازات المجلس خلال العام 2017 بحيث اشادت عضوات مجلس الادارة بالجهود المبذولة، وشهد العام الجاري توقيع المجلس لـ 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما يعزز الشراكة وايجاد خدمات مشتركة تصب في استدامة أعمال عضوات المجلس والحاصلات على رخصة بدايات واللاتي وصل عددهن إلى 900 عضوية وحاصلات على رخصة بدايات.
وخلال العام 2017 أطلق المجلس مبادرة “ريوقي” والمعنية بتمكين سيدات الاعمال عضوات المجلس من اتاحة الفرصة لتقديم المأكولات والمشروبات لموظفي ومتعاملي الدوائر الحكومية في إمارة عجمان بحيث نظمت المبادرة خلال 20 نسخة في مختلف الجهات بالامارة، بالاضافة إلى تنظيم 9 نسخ من معرض اليوم الواحد.
هذا إلى جانب مشاركة وفد سيدات اعمال عجمان في الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال في البحرين وزيارة المملكة الاردنية وبحث التعاون مع عدد من الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي.
كما نظم المجلس ملتقى رائدات ورواد الاعمال 2017 وملتقى “الرخص الاقتصادية ودورها في دعم المشاريع” و تنظيم دورة تطوير الكفاءات الريادية الشخصية ودورة الابتكار في المشاريع.
واطلع الحضور على تقرير شامل حول معرض “النخبة 2017” في نسخته الاولى، والذي شارك فيه ما يزيد عن 40 مشاركا ومشاركة يمثلون مؤسسات وافراد من كافة إمارات الدولة، مما عزز تبادل الخبرات والتعريف بالمشاريع المتنوعة والترويج لرواد ورائدات الاعمال من اصحاب المشاريع المبتكرة واكد على تطوير تلك المشاريع وابرازها للجمهور.

 

واكد الاجتماع على أهمية تنوع الفعاليات التي سينظمها المجلس خلال العام 2018 من دورات وورش عمل وندوات بما يزيد من تمكين المرأة اقتصاديا وتحويل افكارها لمشاريع قائمة، مع زيادة الترويج لمشاريع ومنتجات سيدات ورائدات الاعمال سواء من خلال المعارض التي ينظمها المجلس أو يشارك فيها داخل الدولة او خارجها، بالاضافة لأهمية زيادة التعاون والاتفاقيات بين المجلس ومختلف الجهات الحكومية والخاصة المعنية بدعم انشطة المجلس.
كما استعرض الاجتماع مشروع مبنى مجلس سيدات اعمال عجمان ودور المبنى في توفير مزايا وخدمات ذات قيمة مضافة لعضوات المجلس من سيدات ورائدات الاعمال في إمارة عجمان ودور المبنى في توفير محلات دائمة وتنظيم معارض دورية تربط بشكل مباشر بين سيدات الاعمال والمجتمع.
وفي ختام الاجتماع أشدن عضوات مجلس الادارة بحرص وتوجيهات القيادة الرشيدة على توفير المقومات والدعم اللازم لإنجاح مشاريع سيدات ورائدات الاعمال واستدامة اعمالهن وتطورها بما يضمن مساهمة واضحة في الناتج الاقتصادي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com