|  آخر تحديث نوفمبر 19, 2017 , 12:28 م

جمعية الفجيرة الثقافية ضيف شرف ملتقى شعراء المهجر في باريس


جمعية الفجيرة الثقافية ضيف شرف ملتقى شعراء المهجر في باريس



الفجيرة – صحيفة نبض الامارات

 

تشارك جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ممثلةً برئيس مجلس إدارتها الأديب الإماراتي خالد الظنحاني كضيف شرف في الدورة الرابعة من الملتقى الأدبي الشعري الذي ينظمه “منتدى شعراء المهجر CPMP” بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري. حيث يشارك الظنحاني بقراءات شعرية ضمن كوكبة من الشعراء العرب الذين سيفدون من مختلف دول المهجر وبعض البلدان العربية.

 

وسيحفل برنامج زيارة رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية إلى باريس بالعديد من اللقاءات الإعلامية والزيارات الثقافية لعدد من المؤسسات الثقافية المرموقة، مثل، منظمة اليونسكو، معهد العالم العربي/ باريس، جامعة السوربون، إذاعة مونت كارلو الدولية، وشبكة فرانس24 الإخبارية، وذلك بهدف بحث سبل التعاون الثقافي خصوصاً فيما يتعلق بالتحضير لفعاليات الأيام الثقافية الإماراتية التي ستنظمها الجمعية في باريس بداية العام المقبل 2018.
وأوضح الظنحاني أن الجمعية تسعى من خلال مشاركاتها الدولية إلى مد جسور التواصل الحضاري مع الثقافات الأخرى وتوسيع آفاقه، وتسليط الضوء على الإبداعات الإماراتية، وفي الوقت نفسه تفتح باب التواصل مع أدب المهجر، لتعزيز التعاون مع المثقفين العرب المهاجرين إلى دول أوروبا، وذلك من منطلق دعم مسيرة العطاء الثقافي العربي عالمياً، والاحتفاء بأدب المهجر الذي أسهم في نشر الثقافة العربية في دول المهجر.

 

ويذكر أن جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية نظمت، في أكتوبر الفائت، ضمن مبادرة “سفراء زايد” أياماً ثقافية إماراتية في العاصمة الإسبانية مدريد بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في المملكة الإسبانية، وقد لاقت الفعاليات الإماراتية نجاحاً كبيراً وحظيت باهتمام واسع في الأوساط الثقافية والإعلامية العربية والإسبانية. كما شاركت الجمعية، ضمن برنامجها الدولي، في ملتقى “ابن بطوطة” الثقافي بإيطاليا، ومنتدى الفن والإبداع الشبابي بالمملكة المغربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com