|  آخر تحديث نوفمبر 18, 2017 , 15:45 م

«أسبوع التراث الفلسطيني» في الشارقة غداً


«أسبوع التراث الفلسطيني» في الشارقة غداً



تنطلق غداً فعاليات أسبوع التراث الفلسطيني، في مقر معهد الشارقة للتراث بالمدينة الجامعية، ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، الذي ينظمه المعهد، تحت شعار: «تراث العالم في الشارقة»، حيث يستضيف من خلاله إحدى الدول لعرض ملامح تراثها، وتستمر فعاليات أسبوع التراث الفلسطيني على مدار خمسة أيام من الساعة 5:00 عصراً وحتى 10:00 مساءً.

حيث يستعرض الوفد الفلسطيني أشكال تراثه، الذي يعشقه كل العرب وله حضوره ومكانته العالمية المميزة.

 

وقال د. عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: نرحب أجمل ترحيب بالأشقاء الفلسطينيين الذين لهم مكانة كبيرة في قلوب الأمة العربية عموماً، وسوف نمضي خمسة أيام من العمر مع فعاليات فلسطينية تراثية.

حيث سيأخذنا الوفد الفلسطيني في رحلة مشوقة وجميلة يتنقل بنا من لون تراثي إلى آخر، من عالم الأزياء، إلى المأكولات الشعبية، إلى الأغنيات الجميلة التي تسكن في وجداننا وذاكرتنا، إلى حلقات الدبكة الفلسطينية، ومنها إلى المحاضرات عن تاريخ وتراث فلسطين.

وأشار المسلم إلى أن لدى فلسطين تراثاً غنياً وعريقاً يشكل أحد أهم عوامل الوحدة والانتماء للهوية الوطنية والاعتزاز بها، وهو دوماً عامل موحد للشعب الفلسطيني في كل مكان، سواء في فلسطين أو في مختلف بلدان العالم.

 

 

وستشمل الفعاليات مُشاركة من الفرقة الفولكلورية الفلسطينية «الدلعونة»، بالإضافة إلى تقديم عرض للمأكولات الفلسطينية التقليدية المشهورة، ومحاضرات بشكل يومي سيقدمها أحد الأساتذة والباحثين في التراث الفلسطيني، للتحدث عن الأزياء التراثية الفلسطينية، وعن التراث الفلسطيني بشكل عام، بالإضافة إلى شرح عن الفولكلور الفلسطيني وغيره، كما وسيتم تنظيم معرض لفنان تشكيلي من فلسطين.

ويأتي برنامج أسابيع التراث العالمي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث للتعريف بالتراث الثقافي العالمي وانفتاحه على التجارب العربية والدولية في هذا المجال، حيث تقدم الأسابيع الفرصة للأشقاء والأصدقاء من أجل عرض العديد من النماذج من تراثها الثقافي بمختلف تجلياته وأنواعه وأشكاله.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com