|  آخر تحديث نوفمبر 15, 2017 , 15:19 م

رئيس غرفة الفجيرة يفتتح أول معرض للاستثمار العقاري


تدشين معرض آي فجيرة للأسرة المنتجة المصاحب للمعرض العقاري

رئيس غرفة الفجيرة يفتتح أول معرض للاستثمار العقاري



 

افتتح سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أول معرض للاستثمار العقاري تنظمه شركة رابطة الأعمال في مركز الفجيرة للمعارض التابع للغرفة وذلك بحضور سعادة خليفة مسعود الكندي رئيس لجنة المعارض بالغرفة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وخالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة والمهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة وسلطان جميع عبيد نائب المدير العام مدير مركز الفجيرة للمعارض بالوكالة وعدد من أصحاب الأعمال والزوار. وقام رئيس الغرفة والحضور بجولة على أجنحة الشركات العقارية المشاركة واستمعوا لشرح حول معروضاتها المختلفة.

وأكد سعادة خليفة مطر الكعبي عقب مراسم الافتتاح حرص الغرفة على النهوض بقطاع المعارض في إمارة الفجيرة وإبراز أهمية صناعة المعارض لارتباطها ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى فتح قنوات للتواصل بين المنتجين والمستهلكين وتقديم فرص للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه  الصناعات المختلفة.

وقال الكعبي أن صناعة المعارض أصبحت فناً عالمياً راقياً يلعب دوراً كبيراً في انعاش اقتصادات الدول وزيادة دخولها من خلال توسيع قاعدة استثماراتها وأنها تحفز وتعزز روح التنافس بين مختلف الشركات المحلية والأجنبية في اطار سعيها ومحاولتها لتوفير افضل العروض والخدمات لعملائها.

وأشاد الكعبي بمعرض الاستثمار العقاري مشيراً إلى أن  القطاع العقاري سيبقى أحد أهم القطاعات الاستثمارية الواعدة في الإمارات، نظراً إلى الأعداد الكبيرة من المقيمين، لاسيما أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين، وذلك لما تتمتع به الدولة من استقرار اقتصادي وأمني ، إضافة إلى وجود التشريعات التي تكفل حقوقهم المادية والمعنوية، فضلاً عن البيئة الاستثمارية المشجعة للأعمال.

 

وقال سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة أن الاستثمار العقاري يعتبر من أفضل المجالات الإستثمارية طويلة الأمد وذلك للإقبال المتزايد على امتلاك العقارات بدرجاتها المختلفة، كما أن العقارات تعتبرمحفظة لقيمة النقود .

وأضاف الجاسم أن العقار يلعب دوراً مهماً في تحقيق التنمية باعتباره الأرضية الأساسية التي تنطلق منها مختلف المشاريع العمومية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والعمرانية،وذلك من خلال توفيرا لأوعية العقارية الضرورية لإحداث وإقامة المشروعات والبنيات التحتية للمرافق الحيوية والمناطق الصناعية والسياحية والمنشآت العامة،كما أن العقار يلعب دوراً حيوياً في منظومة التنمية ، باعتبار أنه عامل إنتاج استراتيجي لكل القطاعات الحيوية ودعامة أساسية للتنمية المستدامة بمختلف أبعادها . ولكونه يعتبر أرضية لانطلاق المشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والخدمية.

وأضاف الجاسم أن الإستثمار في المجال العقاري من أكثر مجالات الإستثمار أماناً واستقراراً خاصة  في دولة الإمارات ودول  الخليج العربي عامة وذلك للعديد من الأسباب اهمها الطفرة الإقتصادية الكبيرة والمتجددة والتي أدت الى زيادة وتضاعف عدد السكان والتي ادت بدورها الى نهضة عمرانية شاملة وإنشاء المدن الجديدة، وطرح وتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة في مجال تطوير أنظمة النقل والمواصلات.

 

 

وأوضح السيد عماد الدين محمد أمين مدير شركة رابطة الأعمال المنظمة للمعرض، أن افتتاح المعرض شهد إقبالا كبيراً من المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن من خلال الحدث جمعنا الشركات العقارية وشركات التمويل والاستثمار الرائدة تحت سقف واحد. حيث يتيح المعرض فرصاً للمستثمرين العقاريين والزوار لتعرف على مجالات الاستثمار العقاري وأحدث التصاميم العقارية التجارية والسكنية التى تواكب التطورات العالمية وأفضل الفرص لتملك الشقق السكنية، بالإضافة إلى الترويج لمشاريع الشركات العقارية بالدولة، وإتاحة الفرصة للمستثمرين في القطاعات الأخرى ذات الصلة بقطاع العقارات من داخل الدولة وخارجها للتواصل فيما بينها لتبادل الخبرات وإبرام الصفقات التي تعود بالنفع على الجميع.

وبالتزامن مع معرض الاستثمار العقاري تم افتتاح معرض ” آي فجيرة للأسر المنتجة” برعاية غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، والذى تنظمه بلدية الفجيرة وتشارك فيه 30 سيدة بعرض منتجاتهن من الأغذية والصناعات اليدوية والتراثية وغيرها من المنتجات المتنوعة وقام سعادة المهندس محمد سيف الأفخم يرافقه سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة الفجيرة والحضور بجولة على اجنحة المعروضات حيث تعرفوا على المنتجات المتنوعة التي تشتمل على مواد غذائية وصناعات يدوية وملابس وعطور.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com