|  آخر تحديث نوفمبر 9, 2017 , 12:06 م

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تعزز جهودها لمساعدة الشعب الأفغاني


محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تعزز جهودها لمساعدة الشعب الأفغاني



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تعزز جهودها لمساعدة الشعب الأفغاني الصديق، وستواصل دعم المجالات الإنسانية والتنموية، لا سيما في الجوانب التي تخدم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ظهر أمس في قصر البحر، محمد أشرف غني، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، الذي يزور البلاد حالياً لحضور حفل افتتاح متحف اللوفر – أبوظبي.

ورحب سموه – في بداية اللقاء – بالرئيس الأفغاني، وبحث معه تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تطويرها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة.

واستعرض اللقاء تعاون البلدين في عدد من المجالات الاقتصادية والتنموية وعمليات دعم الإعمار والتنمية في أفغانستان.

من جانبه، أعرب الرئيس الأفغاني عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة وما زالت في دعم الشعب الأفغاني، ومساعدته على التغلب على الظروف الإنسانية التي يعانيها من خلال البرامج والمبادرات الإنسانية والتنموية المتنوعة التي تنفذها في العديد من المناطق.

كما قدّم الرئيس الأفغاني تهانيه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على افتتاح متحف اللوفر في أبوظبي، بما يمثله من منارة حضارية وثقافية وتاريخية في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء أيضاً تناول مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، والوفد المرافق للرئيس الأفغاني.

 

 

إعادة تشكيل مجلس «أبوظبي للخدمات الصحية»

 

 

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية، برئاسة محمد نجم القبيسي. ونص القرار على عضوية كل من مبارك عبيـد خميس الظاهـري، ومحمد يوسـف حسن محمد بني يــاس، وحمد شهوان سـرور الظاهري وظاعن محمد ظاعن الهاملـي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com