|  آخر تحديث نوفمبر 5, 2017 , 23:49 م

“شريفة الحقباني” لـ “نبض الإمارات”: هزمت مرضي وتغلبت عليه وتقبلته ووثقت بالله سبحانه وتعالي


صاحبة لقب سفيرة محاربي السرطان في المملكة العربية السعودية

“شريفة الحقباني” لـ “نبض الإمارات”: هزمت مرضي وتغلبت عليه وتقبلته ووثقت بالله سبحانه وتعالي



اعداد وتصوير: أحمد مكتبي – الشارقة

 

 

اغتنمت “صحيفة نبض الامارات” للمرة الثانية من خلال المحرر الصحفي والمصور “أحمد مكتبي” فرصة تواجد شريفة بنت محمد بن عبد الله الحقباني، سفيرة محاربي السرطان كما يلقبونها بالوطن العربي وبالمملكة العربية السعودية بالمعرض الدولي للكتاب بالشارقة التي وقعت كتابها المُعنون”رغم الألم يبقى الأمل” عن دار العبيكان أول أمس، و اقتربنا من البنت شريفة التي كانت تشع عيناها بالأمل و بالقوة و تحصلنا على كتابيها الأول ذكرناه، والثاني يحمل عنوان :”بالأمل الحياة أجمل”، الكتابين يحملان قصتها و تجربتها مع مرض السرطان من اول ما تعرفت على هذا المرض اللعين و كيف تعاملت مع الوضع بحكمة و بإيمان قوي وبأمل كبير حتى أنها كانت تُشارك كل تجربتها مع مُتابعيها بمواقع التواصل الإجتماعي منها : التويتر و الأنستغرام مرفوقة بالصور.

 

 

 

وأضافت “شريفة” لنا أنها قد وجدت الدعم من عائلتها ومن محيطها ومن أصدقائها بمواقع التواصل الإجتماعي، ولما إطلع والدها على ما كانت تكتب، فكر بنشر ذلك في كتاب و شجعها على الظهور و التحدث أمام الجميع عن تجربتها و عن تعايشها وتغلبها على الآلام و التعامل معها بإيمان قوي بما كتبه الله تعالى. بدأت قصة شريفة مع المرض سنة 2014 , كانت تكتب كل ماتحس به , وتنشر تغريدات و صور و فيديوهات حيث فاق عدد متابعيها على التويتر 70 ألف متابع , ولديها 251 ألف متابع على الإنستغرام . و هي الآن مازالت تدرس سنة ثالثة بالتعليم المتوسط و عمرها لم يتجاوز ال 14 ربيعا. لكن عندما تجلس معها و تُحدثها عن قرب و تنظر إلى عينيها تحس أنك محاط بالإيجابية و الأمل فهي فعلا ذكية و قوية .

 

 

نبذة عن السيرة الذاتية

 

شريفة بنت محمد بن عبد الله الحقباني: من مواليد محافظة وادي الدواسر بالمملكة العربية السعودية. وهي تعتبر اول طفلة تتحصل على لقب “سفيرة محاربي السرطان” بالسعودية، ناشطة بوسائل التواصل الإجتماعي، حاصلة على جوائز في العمل التطوعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com