|  آخر تحديث نوفمبر 5, 2017 , 9:54 ص

محمد بن زايد: نقف مع السعودية بقوة وحسم


استنكر بأشد العبارات إطلاق المتمردين الحوثيين صاروخاً باليستياً باتجاه الرياض

محمد بن زايد: نقف مع السعودية بقوة وحسم



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات تقف بكل قوة وحسم مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل التحديات التي تستهدف أمنها وأمن المنطقة واستقرارها. واستنكر سموه بأشد العبارات إطلاق المتمردين الحوثيين وحلفائهم صاروخاً باليستياً باتجاه شمالي مدينة الرياض، تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضه بنجاح وتدميره دون أن يسفر عن أي إصابات.

وقال سموه إن أمن المملكة جزء لا يتجزأ من أمن دولة الإمارات، وإن يد الشر المستطير لن تنال من عزيمة أشقائنا في المملكة، مؤكداً أن حزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، كفيل بإحباط كل أشكال العدوان والتآمر ضد المملكة والمنطقة كلها.

وأضاف سموه أن الاعتداء الآثم يُثبت مجدداً صواب قرار الحزم الذي اتخذناه بقيادة المملكة، مؤكداً ثقته المطلقة بالنصر والقضاء على أي محاولة تسعى إلى تقويض أمننا واستقرارنا. وأكد سموه أن دار الحرمين يحميها رب العالمين، وأن دولة الإمارات تقف قلباً وقالباً مع المملكة في العسر واليسر.

وقال معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، على «تويتر»: «نقف مع السعودية قلباً وقالباً، خطوتنا وتوجّهنا واحد، نبذل الغالي والنفيس لحفظ منطقتنا، ونبقى السند والعضيد لتحالف الحق الذي تقوده الرياض».

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودي، قد اعترضت أمس، صاروخاً باليستياً شمال شرق الرياض، أطلق من اليمن. وقال الناطق الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي: إن الصاروخ تم إطلاقه بطريقة عشوائية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه من قبل سرايا «البيتريوت»، وأضاف أن اعتراض الصاروخ أدى إلى تناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي، ولم يكن هناك أي إصابات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com