|  آخر تحديث أكتوبر 27, 2017 , 2:14 ص

فنان الإنسانية “حمزة نمرة” يتألق على مسرح مهرجان مكناس


فنان الإنسانية “حمزة نمرة” يتألق على مسرح مهرجان مكناس



اسمهان السراوي – مكناس

نظم مهرجان مكناس في نسخته الثانية ندوة صحفية للفنان المصري “حمزة نمرة” يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2017 بفندق تافيلالت على الساعة الثانية عشرة ظهرا.
وشهدت الندوة الصحفية حضور ممثلي مختلف وسائل الإعلام الجهوية والوطنية والدولية السمعية البصرية الورقية والإلكترونية،وقد أشرف على تسير الندوة الأستاذ البشير بابديه رئيس مصلحة الشؤون الثقافية والاجتماعية بجماعة مكناس، والذي استهل حديثه بكلمة ترحيبية أثنى من خلالها على الفنان المتألق حمزة نمرة وأشاد بممثلي المنابر الاعلامية المواكبة لهذه الندوة،وتم فسح المجال لممثلي وسائل الإعلام قصد الإدلاء بتساؤلاتهم.

 

حيث تناولت الكلمة باسم جريدة نبض الإمارات اسمهان السراوي التي أثنت على الشخصية للفنان “حمزة نمرة”،كما تساءلت عن المواضيع الأساسية التي يعمل عليها الفنان وهل الفن بوضعه الراهن يعكس هموم وامال المواطن والمجتمع وهل يعتبر متنفسا للمجتمع.
وتناول الكلمة مجموعة من الصحفيين تمحورت حول أغاني الفنان المختلفة والمتنوعة بحكم أنه مغني وعازف أيضا وحول أغنية “إيناس ايناس” التي جابت العالم،وهي أغنية أمازيغية ويعتبر الفنان حمزة نمرة أول فنان عربي يؤدي هذه الأغنية بالأمازيغية
وجاءت تساؤلات أخرى حول الأهداف من مشاركته “بمهرجان مكناس” وعن مدى المام الفنان بالموروث الثقافي المغربي والمكناسي على الخصوص،وعن تجربته خلال تأديته لمجموعة من الأغاني التي تمس قضايا الأمة وبجميع اللهجات خاصة لهجات المغربي العربي.
وكانت أجوبة الفنان المتألق “حمزة نمرة” شافية وكافية للعديد من التساؤلات حيث عبر في مستهل حديثه عن سعادته العميقة بالتواجد في مكناس،وأكد الفنان أن مدينة مكناس مدينة معروفة بالتسامح أناسها يتمتعون بطيبوبة عالية،وأنه قد زار الماثر التاريخية للمدينة.. مضيفا أن هذه المعالم بها أسرار يجب عليك أن تتذوقها لتفهمها،وأكد أن العمل الذي يقدمه يعبر عن شخصيته وعن جيله وهو عمل يتعلق بالرسالة التي يوجهها.

 

واختتمت الندوة الصحفية بكلمة الأستاذ البشير تناول فيها مشاركة الفنان “حمزة نمرة”في مهرجان مكناس يعتبر دفعة قوية للتسويق لهذه المدينة التاريخية،
هذا وقد أحيا الفنان “حمزة نمرة” ابتداءا من الساعة السابعة مساء من نفس اليوم بقصر المنصور حفلا فنيا متميزا أثار حماس الجمهور المكناسي وقد أدى الفنان المصري مجموعة من الأغاني اشتهر بها من بينها”انسان” “يا مظلوم” وأغنية لمحمود درويش “إني اخترتك يا وطني” “أحلم معايا” بالإضافة لأغنية المرحوم رويشة “إيناس إيناس” والتي نالت إعجاب الجمهور وتفاعل معها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com