|  آخر تحديث أكتوبر 22, 2017 , 3:43 ص

نادي سيدات الشارقة يتسلم 292 طلباً من 27 جنسية للاشتراك في جائزة “نون للفنون”


تبلغ قيمتها الإجمالية 35 ألف درهم تتوزع على ثلاث فئات

نادي سيدات الشارقة يتسلم 292 طلباً من 27 جنسية للاشتراك في جائزة “نون للفنون”



أعلن نادي سيدات الشارقة عن تسلمه 292 طلباً من 27 جنسية للاشتراك في جائزة ” نون للفنون”، التي أطلقها مؤخراً بهدف تكريم المواهب الإبداعية الفردية الحرة لدى السيدات والفتيات في مجالي الرسم والتصوير الفوتوغرافي، وذلك في إطار حرصه والتزامه بدعم الفنون، وتعزيز ركائز التنمية الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر جائزة “نون للفنون” التي تبلغ قيمتها الإجمالية 35 ألف درهم والتي تتوزع على ثلاث فئات، الأولى من نوعها بين المبادرات التي يستمر النادي في إطلاقها، وتسعى الجائزة التي تحمل شعار “هويتي” إلى توفير منصة حرة للترفيه والترويج للفتيات والسيدات المبدعات في الإمارات، والإسهام في دعم الهوية الفردية للفنانات الموهوبات في مجالي الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

 

ولفتت شيخة السويدي، مدير “مركز كولاج للمواهب” التابع للنادي، والمشرف على تنظيم الجائزة إلى أن هذا العدد من طلبات الاشتراك لجائزة ” نون للفنون” التي تم استقبالها من فتيات وسيدات من دول مختلفة، يثبت أن الإبداع ما زال موجوداً بين السيدات من جميع الأعمار ومن جميع الجنسيات.

 

وقالت السويدي: “تسلمنا حتى الآن 292 طلب ضمن فئات الجائزة الثلاث، ونعتبر أن هذه المشاركات تمتلك القدرة على المنافسة، إذ أننا مقبلون على كرنفالٍ إبداعيّ يستضيفه مركز كولاج للمواهب، الذي يوفر مساحة حرة لتطوير المهارات الفنية واكتشاف الذات والارتقاء بالمواهب في مختلف المجالات الفنية والإبداعية”.
وتشمل الجائزة ثلاث فئات رئيسية، حيث تضم الفئة الأولى كل من جائزة “نون للفن – الرسم”، و”جائزة نون للفن – التصوير الفوتوغرافي”، المخصصة للفنانات المتمرسات ذوات الخبرة من الفئة العمرية 25-40 عاماً، وتبلغ قيمة كل جائزة منهما 10 آلاف درهم إماراتي، واستقبلت جائزة “نون للفن- الرسم” 45 طلباً للاشتراك، فيما استقبلت جائزة “نون للفن- التصوير الفوتوغرافي” 17 مشاركة.

وتضم الفئة الثانية من الجائزة كل من جائزة “نجمة نون الصاعدة – الرسم”، و”جائزة نجمة نون الصاعدة – التصوير الفوتوغرافي” المخصصتين لتكريم المواهب الجديدة في الرسم والتصوير الفوتوغرافي، للفنانات من الفئة العمرية 18-24 عاماً، وتبلغ قيمة كل منهما 5 آلاف درهم إماراتي، واستقبلت جائزة “نجمة نون الصاعدة – الرسم” 30 مشاركة، فيما استقبلت جائزة نجمة نون الصاعدة – التصوير الفوتوغرافي” 18 مشاركة.

فيما تضم الفئة الثالثة جائزة “أنماط فنية مختلفة” التي تم استحداثها مؤخراً، بهدف تكريم الجهود والمواهب الفنية خارج نطاق الرسم والتصوير الفوتوغرافي مثل فن الكروشيه، وتبلغ قيمتها خمس آلاف درهم، وهذه الفئة مفتوحة أمام الفتيات من عمر سبع سنوات وما فوق، وبلغ عدد طلبات الاشتراك فيها 15 طلب مشاركة.
وجرى تقييم وفرز الأعمال المشاركة في 26 سبتمبر الماضي من قبل لجنة تحكيم، حيث تم استبعاد 167 من الأعمال المشاركة لعدم استفائها معايير المشاركة، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين خلال حفل افتتاح معرض جائزة “نون للفنون”، الذي يستضيفه “رواق نون” التابع لمركز كولاج للمواهب خلال الفترة من 25-30 أكتوبر الجاري من الساعة 9 صباحاً حتى 8 مساءً خلال جميع الأيام الأسبوع ماعاد الجمعة من 3 عصراً حتى 9 مساءً .

 

يشار أن نادي سيدات الشارقة، أحد مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال. وينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية، والمحاضرات، والبازارات، والمعارض، والماراثونات، والندوات، والملتقيات بشتى أنواعها.
ويسعى النادي لدعم وتمكين المرأة في جميع جوانب حياتهن من خلال الاستمتاع بممارسة الرياضات المختلفة والهوايات المفضلة في بيئة مريحة آمنة توفر خدمات ذات جودة عالية ومواصفات عالمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com