|  آخر تحديث أكتوبر 6, 2017 , 23:21 م

“مزاد ليوا للتمور” فرصة ذهبية لشراء كميات من التمور الفاخرة بأسعار متميزة


فعاليات اليوم الأول لـ

“مزاد ليوا للتمور” فرصة ذهبية لشراء كميات من التمور الفاخرة بأسعار متميزة



انطلقت مساء أمس فعاليات النسخة الأولى من “مزاد ليوا للتمور”، المقام بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وذلك وسط حضور كبير من المزارعين والمهتمين بصناعة التمور ومنتجات النخيل، وسيستمر المزاد لمدة 10 أيام على موقع أرض المعارض في منطقة مزيرعة بمدينة ليوا.

وأوضح اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية: “نشهد انطلاقة فعاليات اليوم الأول من “مزاد ليوا للتمور” في منطقة الظفرة- والذي يأتي ضمن جهود ومشاريع تطوير منطقة الظفرة وفي إطار سلسلة الفعاليات التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات على مدار العام في المنطقة، كمهرجان “الظفرة للإبل” و”الظفرة البحري” “وليوا للرطب” إضافةً لفعاليات محمية المرزوم للصيد والتي تصب جميعها في إطار العمل على صون الموروث الثقافي والاحتفاء بعناصر التراث الشعبي والتقاليد الأصيلة والحفاظ عليها للأجيال القادمة“.

وأكد المزروعي على أنّ “مزاد ليوا للتمور”، سيكون واحداً من أهم المزادات من حيث المضمون والشكل، وأحد أهم منافذ التسويق لمنتجات التمور، الأمر الذي يعزز من الموارد المالية ويرفع من إنتاجية أبوظبي وإسهامها الوطني في تنويع الموارد الاقتصاد للدولة.

وأوضح المزروعي أن هذا الحراك التراثي الذي تشهده إمارة أبوظبي اليوم، يؤكد استمرارية سعي اللجنة إلى بذل المزيد من الجهود الجادة والمثابرة على تحقيق كل ما هو مثمر، وتعكس مدى فخرنا بدولتنا التي سخرت لكل إماراتي ومُقيم على أرضها أهم الفرص، كما يبرز حرصنا على هويتنا الوطنية وثقافتنا بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة التي توفر لنا كل الإمكانات والطاقات الكفيلة بأن تساعدنا على النجاح في مسعانا ليكون نشاطنا التراثي والثقافي منسجماً مع سعي دولتنا لأن تحتل موقع الريادة بين الدول المتقدمة والمتحضرة“.

وأكد أن كل ما تبذله لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، يصب في ترسيخ دورها الجوهري للترويج لإمارة أبوظبي عبر الاحتفاء بالتراث الإماراتي والتعريف بكنوزه محلياً وإقليمياً ودولياً، من منطلق إحدى أولوياتها الاستراتيجية، حيث تتضافر جهودها مع الشركاء والرعاة والداعمين للتطوير بشكل مستمر وذلك من خلال إقامة الفعاليات والمهرجانات على مدار العام.

و أضاف: “إنّ ذلك يأتي في إطار رؤية شاملة للحفاظ على تراث إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، استمرارًا للجهود الكبرى التي بذلها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتقديم مختلف أشكال الدعم للمهرجانات والفعاليات التراثية.

وختم المزروعي بالقول “إنّ إمارة أبوظبي تعكس عراقة تاريخ وتراث الإمارات، ولهذا فهي تستحوذ على اهتمام لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، سعياً إلى جعلها قبلة للسياحة الثقافية ونقطة جذب للزائرين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، لما تتمتع به من مقومات سياحية ساحرة.

 

 

إقبال من المزارعين في اليوم الأول  لمزاد ليوا للتمور

شهد اليوم الأول لمزاد ليوا للتمور إقبال كبير من المزارعين والجمهور،  حيث حرصت أعداد كبيرة على متابعة فعاليات المزاد الرئيسي المقام ضمن مزاد ليوا للتمور والذي يعتبر مركز الفعالية الرئيسية الذي يتم التنافس من خلاله بين المشاركين للحصول على أفخم أنواع التمور المعروضة، حيث  تقوم لجنة مختصة بتقييم جودتها عند استلامها في مكتب التسجيل، وسيفتتح الجمهور المزاد بأسعار محددة وعلى الراغبين بالشراء المزايدة، ومن ثم تحصل اللجنة المنظمة على نسبة 5% من قيمة أي صفقة يتم إنجازها.

وأجمع الزوار والمشاركين أن المزاد أتاح فرصة تسويقية جديدة لملاك المزارع مما سيساهم في زيادة التشجيع على الاهتمام بالمزرعة وخاصة زراعة النخيل ومنتجاتها وسيكون له أثر كبير خلال السنوات القادمة على مزارعي النخيل في منطقة الظفرة وباقي أنحاء الدولة .

 

شهد المزاد الرئيسي المقام ضمن “مزاد ليوا للتمور”،  إقبال كبير من المواطنين والراغبين في اقتناء أفضل أنواع التمور، حيث بلغت مبيعات اليوم الأول أكثر من 2 طن من أنواع التمور المختلفة بقيمة 60 ألف درهم، و تنافس المزارعين مع انطلاق المزاد من أجل اقتناء العبوات التي تضم أنواع التمور الفاخرة وهو ما يعكس مدى حرص أعداد كبيرة من الأهالي والمزارعين على المشاركة في المزاد الذي يسهم في فتح قنوات تسويقية جديدة لأصحاب المزارع .

كما حرص جمهور كبير من الزوار على التواجد من أجل متابعة المزاد واغتنام فرصة ذهبية لاقتناء كميات من التمور المميزة بأسعار متميزة. 

 

 

 

 

عشرون ألف درهم مبيعات سوق التمور

استقطب سوق التمور المخصص لبيع أنواع التمور المختلفة ضمن “مزاد ليوا للتمور”،  أعداد كبيرة من الراغبين في شراء كميات صغيرة من التمور المتنوعة،  أشهرها الدباس والخلاص والصقعي وبومعان وغيرها من التمور المختلفة التي يشتهر بها مزارعي منطقة الظفرة .

وتراوحت المنتجات المعروضة من التمور المختلفة بين عبوات فاخرة وأخرى عادية، وكذلك تباينت الكميات المعروضة منها، عبوات ذات وزن 1 كج وأخرى ذات 2 كج وبعضها عبوات كبيرة بوزن 5 كج، كما تباينت الأسعار المعروضة حسب جودة المنتج ونوع التمور والوزن .

وأكد علي المنصوري مشترى في سوق التمور،  أن المزاد أتاح فرصة ذهبية للمزارعين وكذلك المواطنين والراغبين في اقتناء كميات من التمور المتميزة بأسعار متميزة أيضًا وتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة لهذا المزاد الكبير والناجح .

وتؤكد أم محمد عارضة أنها سعيدة بما حققته من مبيعات في اليوم الأول للمزاد، خاصة وأنها لم تتوقع أن تحقق تلك المبيعات ، ولكن بفضل الله عز وجل ومنتجاتها المتميزة،  زاد الإقبال على منتجاتها وتم بيع كميات كبيرة من التمور بسعر متميز أيضا، وهو ما جعلها تشعر بالسعادة وتتوجه بالشكر للقيادة الرشيدة  وتثمن أيضاً جهود اللجنة المنظمة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com