|  آخر تحديث سبتمبر 10, 2017 , 21:15 م

محمد بن راشد يطمئن على سير الدراسة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد


محمد بن راشد يطمئن على سير الدراسة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد



اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” إلى سير الدراسة في اليوم الأول من العام الدراسي 2017 / 2018 وانتظام التلاميذ في مدارس وزارة التربية والتعليم في مختلف مناطق ومدن الدولة.

وقد حرص سموه اليوم ومنذ الصباح على زيارة عدد من مدارس الوزارة في منطقة دبي التعليمية، حيث استهل سموه جولته الميدانية في مدرسة آل مكتوم الابتدائية بنين الكائنة في منطقة السطوة في دبي والتي تعتبر من المدارس الحديثة على مستوى الدولة من حيث المباني والمنشأت والمرافق التي تتوفر في المدرسة بمواصفات عالمية ويدرس فيها حاليا نحو 270 تلميذا من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أروقة المدرسة وعدد من الفصول الدراسية واستمع من مديرة المدرسة السيدة آمنة السويدي إلى شرح مفصل حول المنشآت التي
تضمها المدرسة كالصالة الرياضية والمختبر والملاعب الخارجية ومشروع أم الإمارات للزراعة المائية والقرية التراثية في المدرسة.

وتوقف سموه في جولته في الصف الثالث الأساسي الشعبة الأولى واستمع إلى شرح معلمة الصف حول كيفية تسجيل التلميذ في البطاقة المدرسية، ثم زار سموه الصف الثاني الأساسي الشعبة الأولى واستمع إلى شرح المعلمة للتلاميذ حول سيرة وعطاءات الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولتنا الحديثة طيب الله ثراه.

وتوقف سموه كذلك في الأول الأساسي وتعرف إلى أهم الأنشطة والدروس الأولى التي توفرها المدرسة للتلاميذ الجدد وكيفية التعامل معهم وتحفيزهم على حب المدرسة والتعلم بصفتهم تلاميذ جددا.

وكانت مدرسة جميرا حلقة أولى بنات المحطة الثانية في جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جولته الصباحية، إذ بدأ جولته في المدرسة بالدخول إلى صف (أصحاب الهمم) واستمع إلى شرح المعلمة لهؤلاء الأطفال ذوي الإعاقات وكيفية دمجهم مع أقرانهم الأسوياء في المدرسة.

ثم توقف سموه في الصف الأول الأساسي بنات الشعبة الأولى واستمع إلى جانب من الدرس الذي تقوم بشرحه معلمة الصف، ثم زار سموه المختبر العلمي الذكي وتعرف من معلمة الصف إلى فحوى الشرح الذي تقدمه للتلميذات في هذا المختبر المهم.
وكان سموه طوال جولته في المدرسة يستمع من مديرتها السيدة مريم محمد عبد الله إلى مكونات المدرسة والأنشطة والدروس التي تتلقاها التلميذات وعددهن نحو 780 تلميذة موزعات على ثلاثين شعبة من الصف الأول حتى الصف التاسع.

وقال سموه عبر حسابه على انستغرام بدأ اليوم مليون طالب في الإمارات عامهم الدراسي .. شاركتهم أول يوم .. وشاركوني طاقة وحافز لعطاء أكبر وبذل أكبر من أجل مستقبلهم.
وأكد سموه أن بداية العام الدراسي هي بداية حياة مجتمعية جديدة نشطة .. حياة يقودها المعلمون .. ويصنعها الطلاب .. وتعطي طاقة إيجابية لكل المجتمع و قال سموه : أ‏قول لطلابنا أنتم أملنا ومستقبلنا، وللمعلمين أقول أنتم صناع الأمل والمستقبل، ولجميع التربوين: شكرًا لكم وكل عام والإمارات في أعلى مراتب العلم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com