|  آخر تحديث سبتمبر 10, 2017 , 1:01 ص

الإمارات تقدم 150 مليون دولار لدعم التنمية والاستثمار في تشاد


الإمارات تقدم 150 مليون دولار لدعم التنمية والاستثمار في تشاد



أعلنت دولة الإمارات عن تقديم مساهمة بقيمة 150 مليون دولار من خلال صندوق أبوظبي للتنمية لدعم خطة التنمية الشاملة في جمهورية تشاد.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس وفد الدولة في مؤتمر التنمية والاستثمار في تشاد الذي اختتم أعماله أمس في العاصمة الفرنسية باريس واستمر 3 أيام.
وترأس المؤتمر إدريس ديبي رئيس جمهورية تشاد بحضور رئيس وزراء فرنسا وعدد من رؤساء وممثلي الدول والبنوك التنموية الدولية والاستثمارية والمنظمات الدولية وذلك لدعم الخطة الوطنية لتشاد للأعوام 2017 – 2021 ودعم جهود وخطط تشاد التنموية ومكافحة التطرف والإرهاب.
وأكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، أن دولة الإمارات تولي موضوع التنمية والاستثمار في جمهورية تشاد وعموم قارة أفريقيا أهمية خاصة نظراً لإيمانها بأن التنمية المستدامة هي ما يحقق الازدهار والاستقرار.
وتستضيف دولة الإمارات ملتقى اقتصادياً إماراتياً – تشادياً 13 سبتمبر الحالي في أبوظبي، بحضور مسؤولين وممثلين عن أكثر من 400 شركة ومؤسسة عامة وخاصة من البلدين، مما يسهم في تسريع تطبيق خطة التنمية التي أعلنت عنها الحكومة التشادية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com