|  آخر تحديث يوليو 16, 2017 , 22:32 م

ياباني يجمع طرود «أمازون» لكشف أسرارها


ياباني يجمع طرود «أمازون» لكشف أسرارها



الياباني كوسوكي سايتو من أوساكا، بدأ منذ تسع سنوات، بجمع علب الطرود التي تصل من موقع «أمازون» الإلكتروني، ويقول في لقائه مع الصحافي سبوكي من الموقع الإلكتروني «أوديتي سنترال»، إن هوسه بجمعها بدأ ذات يوم من عام 2008، حينما لاحظ نمط الأرقام المكتوبة على طرد «أمازون»، الذي كان يقوم بفتحه، وهو «XM06»، وتذكر حينها مشاهدته للرقم «XM08» على طرد آخر، ما دفعه إلى التفكير بالرقم «XM07»، الذي يفصل بينهما.

 

وعليه، تملكه الفضول في معرفة شكل طرد ذلك الرقم ، وجمع خلال التسع سنوات على 77 نموذجاً مختلفاً من أحجام الطرود المتوفرة في اليابان، والتي توقف إنتاج البعض منها. ويقول سايتو إن سبب اهتمامه بالأحجام، يرجع إلى أن «أمازون» لا تفصح عن أرقام طرودها التي تعتبرها سرية، لذا، عليه طلب منتجات، راجياً الحصول على الرقم المتسلسل المنشود لإكمال المجموعة، وهو أمر أصعب بكثير من لعبة «بوكيمون بوكيديكس». ويقول سايتو في نهاية اللقاء، إن تصميم الطرود يتغير كل جيل أي كل خمس سنوات، ومعه سلسلتها الرقمية، ما يجعل من مجموعته تحفظ كل جيل منها، وإن كان من الصعب عليه الحصول عليها جميعاً.

وأخيراً، كشفت «أمازون» العام الماضي أنها تستخدم حالياً 90 نموذجاً من الطرود المصنوعة من الورق المقوى في اليابان. ويمتلك سايتون 46 نموذجاً منها، وهو فخور بذلك، أما التحدي الأكبر الذي واجهه، كان حين زواجه، ورفض زوجته المساحة التي تشغلها طروده، ما أجبره على استئجار مخزن خاص بها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com