|  آخر تحديث يوليو 15, 2017 , 19:57 م

عبد الله بن زايد ورئيسة كرواتيا يبحثان العلاقات الثنائية


عبد الله بن زايد ورئيسة كرواتيا يبحثان العلاقات الثنائية



استقبلت كوليندا غرابار كيتاروفيتش رئيسة جمهورية كرواتيا أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي. ونقل سموه في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى رئيسة كرواتيا وتمنيات سموه للشعب الكرواتي بدوام التقدم والازدهار، فيما حملت رئيسة كرواتيا سموه تحياتها وتمنياتها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بدوام الصحة والعافية ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ومنها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

ورحبت كوليندا غرابار كيتاروفيتش بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لبلادها، مشيدة بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وكرواتيا، مؤكدة الحرص على تعزيز هذه العلاقات والمضي نحو آفاق أرحب للتعاون بين البلدين في المجالات كافة.

من جانبه أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات بما يعود بالخير والنفع على شعبي البلدين.

حضر اللقاء علي عبدالله الأحمد سفير الدولة غير المقيم لدى جهورية كرواتيا.

 

 

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس أندريه بلينكوفيتش رئيس وزراء كرواتيا.

ورحب بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات والتي توليها حكومة كرواتيا اهتماماً خاصاً نظراً للمكانة المرموقة، التي وصلت لها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وكرواتيا، وما شهده التعاون المشترك بين البلدين من تقدم وتطور في العديد من المجالات والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أن العلاقات بين دولة الإمارات وكرواتيا تشهد تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات في ظل رعاية واهتمام من قيادة البلدين.

 

 

 

 

من جانبه أكد أندريه بلينكوفيتش رئيس وزراء كرواتيا عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين ودور قيادة البلدين في تعزيزها.

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد وقع على كتاب الشرف «الكتاب الذهبي» لجمهورية كرواتيا فور وصوله إلى مقر الحكومة الكرواتية.

كما قام سموه وزيدرافكو ماريتش وزير المالية في كرواتيا بالتوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

حضر اللقاء زيدرافكو ماريتش وزير المالية الكرواتي وعلي عبدالله الأحمد سفير الدولة غير المقيم لدى كرواتيا.

 

 

 

عبد الله بن زايد: 1500 كرواتي في الإمارات يسهمون في النهضة الحضارية

 

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس، ماريا بيجينوفيتش بوريتش نائبة رئيس الوزراء وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا. وجرى خلال اللقاء – الذي عقد في إطار زيارة سموه الرسمية إلى كرواتيا – بحث سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكرواتيا. كما تم استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سموه أن دولة الإمارات وكرواتيا ترتبطان بعلاقات متميزة وهناك حرص مستمر على تعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة.

من جانبها رحبت ماريا بيجينوفيتش بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكدة رغبة حكومة بلادها في تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين. وعقب اللقاء عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع ماريا بيجينوفيتش بوريتش نائبة رئيس الوزراء وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا، حيث هنأها سموه على اختيارها نائبة لرئيس الوزراء وزيرة للشؤون الخارجية والأوروبية متمنياً لها التوفيق والنجاح. وقال سموه إنه تم إجراء مباحثات ثنائية مثمرة مع ماريا بيجينوفيتش بوريتش تحدثنا فيها عن العلاقات الوثيقة بين بلدينا الصديقين وسبل تطويرها وتعميقها في شتى المجالات، كما تطرقنا إلى عدد من القضايا والموضوعات المهمة المطروحة على الساحة العالمية.

وأكد سموه علاقة الصداقة المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية كرواتيا التي تحل الذكرى 25 لتأسيسها وتأمل دولة الإمارات أن تزدهر هذه العلاقات ازدهاراً أكبر في المستقبل.

وأضاف سموه أنه يوجد اليوم أكثر من 1500 مواطن كرواتي في دولة الإمارات يسهمون في النهضة الحضارية للدولة كما زار قرابة 14 ألف سائح كرواتي دولة الإمارات خلال العام الماضي معرباً سموه عن ثقته بأن علاقات دولة الإمارات مع جمهورية كرواتيا ستستمر في النمو إلى آفاق جديدة، وأن كلا البلدين سيواصلان السير على الطريق نحو مزيد من التعاون .

كما أعرب سموه عن أمله باستضافة الوزيرة في دولة الإمارات في المستقبل القريب.

وأضافت ماريا بيجينوفيتش بوريتش أن المحادثات الثنائية تطرقت إلى عدد من المواضيع المتعلقة بدفع التعاون الاقتصادي بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات على الساحة الدولية مثل الأزمة في ليبيا وأزمة المهاجرين غير الشرعيين.

كما أعربت عن سعادتها بقرار طيران الإمارات بتسيير 7 رحلات أسبوعية بين دبي والعاصمة الكرواتية، مشيرة إلى مشروع الغاز الطبيعي الذي يتم تطويره في كرواتيا وترحيب بلادها في حال ارتأت دولة الإمارات الاستثمار فيه.وأوضحت معاليها أن البلدين سيوقعان على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل خلال الزيارة الحالية لسموه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com