|  آخر تحديث يوليو 10, 2017 , 13:49 م

أخصائي تنظيم الفعاليات والمؤتمرات حول الإمارات


أخصائي تنظيم الفعاليات والمؤتمرات حول الإمارات



نبيل الكثيري – ابوظبي

 

 

للشهر الثاني على التوالي يواصل مستشار التدريب والتنمية البشرية العالمي الدكتور محمد سعيد العولقي تألقه وإبداعه برفقة فريق العمل في مجموعة مشاهد الدولية في تقديم ورشة الدورة النادرة ” ادارة الفعاليات والمؤتمرات من التخطيط للتنفيذ ” والمعتمدة شهادتها من قبل الاكاديمية العالمية للتدريب والتطوير البريطانية.

كانت ورشة دبي قد حققت نجاحاً كبيراً في شهر مايو المنصرم والتي حضرها 56 متدربا من مختلف الدول العربية معظمهم من الاعلاميين ومدربي التنمية البشرية والمتطوعين الذين حصلوا على خصم خاص وصل الى 75% تقديرا لجهودهم في العمل التطوعي الانساني وعطائهم اللامحدود في خدمة الوطن وشعب الإمارات الوفي والمقيمين على ارض زايد الخير .

 

وفي الايام الثلاثة الاولى من شهر يوليو الحالي عقدت الورشة في فندق الوحدة ميلينيوم في العاصمة ابوظبي وسط حضور كثيف غير مسبوق امتلأت به القاعة لمتدربين حضروا من مختلف امارات ومدن داخل الدولة ومن الدول العربية الشقيقة السعودية، عمان، الكويت والبحرين وفي نهاية الاسبوع الاول لشهر يوليو عقدت ورشة الشارقة وسط حضور مرتفع نافس عدد الحظور في ورشة دبي.

 

 

وقد صرح المستشار الدكتور محمد سعيد العولقي أنه معجب جدا بمستوى المشاركين في الورش الثلاث وحضورهم يعد قيمة مضافة على كل المستويات، وفرصة قيمة لمشاركة المعارف وتبادل الخبرات معهم، واضاف أن مشاريع التخرج الناجحة ستحظى بدعم شخصي منه وتأسيس شركة خاصة باسم المشاريع وتجسيدها على أرض الواقع.

وكانت محاور الورشة تتلخص في النقاط المهمة لتحقيق النجاح لاي مناسبة ومراحل تنظيم المؤتمرات وتحديد ميزانية المؤتمرات وتميز الورشة بتمارين عملية وتطبيقية عززت مفاهيم الحضور في مجال العلاقات العامة والبروتوكلات الرسمية، كما تم التطرق إلى كيفية تشكيل اللجان وفرق العمل للفعاليات والمؤتمرات الناجحة واهم المهام والمسؤوليات لكل لجنة لضمان الاحترافية في الأداء والتعامل مع كل التفاصيل بشكل متميز وفقا لأفضل الممارسات المحلية والاقليمية والعالمية، كما تم التطرق أيضا لكيفية تحديد ميزانية الفعاليات تحضيرا لمشروع التخرج الذي سيتم عرضه في اليوم الختامي للورشة.

 

 

الجدير بالذكر أن المنافسة بين الورش الثلاث كانت حماسية وقوية وكذلك بين المجموعات والفرق المشاركة في كل الورش خاصة بعد إطلاق قاعدة ” أطلق الحضرمي الذي بداخلك ” وتخللت الورش الثلاث مشاركات وتبادل لخبرات بين الحضور التي ساهمت بشكل كبير في ترسيخ المفاهيم وتصحيحها وتعزيز المحتوى حيث الاجواء كانت حماسيه وكان المتدربون يقدمون مشاريع جديرة بالتنفيذ لاهميتها خاصة في مجال التطوع الانساني.

وفي ختام الورش الثلاث قامت هيئة الاستثمار والتعاون الدولي التابعة للامم المتحدة بتكريم المتفوقين والفرق الفائزة بجائزة افضل المشاريع بمنحهم لقب سفير العطاء لعام 2017.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com