|  آخر تحديث مايو 31, 2017 , 19:44 م

#محمد_مجدي .. #شخصيات_مؤثره_علي_السوشيال_ميديا


#محمد_مجدي .. #شخصيات_مؤثره_علي_السوشيال_ميديا



حوار – محمد عبدالمجيد علي 

صحيفة نبض الامارات

 

 

 

محمد مجدي” شاب مصري سكندري حاصل علي ليسانس آداب قسم وثائق ومعلومات حاصل علي دبلومة لغة إنجليزية من جامعة كامبريدج .. بدأ في البداية بكتابات ساخرة علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر لأنه أحب نشر اللون الكوميدي وأسلوب الساركازم “السخرية” علي كل ماهو غريب في الحياة اليومية أو الأحداث الجديدة .. و فيما يلي نص الحوار الذي أجرته صحيفةً نبض الامارات ” .. كالآتي :

 

 


– متى طرقت لك فكرة صناعة الفيديوهات ونشر رسالتك من خلال الأفلام القصيرة وكيف بدأت فى تنفيذها ؟

انتشرت كتاباتي بطريقة كبيرة حتي إنني لاحظت أنها تسرق من علي الإنترنت وتتحول أحيانا لاسكتشات تليفزيونية بدون مراعاة لحقوق الملكية ولذلك قررت أن اوثقها عن طريق الفيديوهات أكثر من الكتابة، وتم اختياري من أفضل 60 مبدعا في الشرق الأوسط من الفيسبوك وتم تكريمي أكثر من مرة في المؤتمرات الخاصة بهم .. كما أنني اعتمدت علي نشر رسالة في الفيديوهات حتي لو كانت بسيطة ولكنها تعتبر مؤثرة ونمر بها في حياتنا اليومية ويجب لفت النظر لها وتوصيل الفكرة بكل بساطه لتقبلها بسرعة وقمت بذلك عن طريق فيديوهات وأفلام قصيرة بجودة عالية سواء في التصوير أو المونتاج او التمثيل والراديو المشارك وذلك كان على احتراف طبعاً.

 

 


– هل لديك موهبة التمثيل؟ وهل كان لك تجارب فى الإخراج السينمائى ؟

بالنسبه لموهبة التمثيل من يستطيع الحكم علي ذلك هو الجمهور وهو الذي يقرر أما انا أري نفسي أصنع الأداء الذي يخدمني في توصيل الفكرة بطريقة مقبولة وأعتقد أنني ناجح فيه حتي الآن الحمدلله وذلك بشهادة أشخاص متابعين وتعليقاتهم علي الأدوار وأنها ترسخت في ذهنهم بشكل معين عن طريقي وأعتقد أن ذلك هو جزء من الاتقان والنجاح .. لي تجارب فى الاخراج وتصوير الفيديوهات القصيره التي تقدم علي الفيس بوك لكن لا يوجد كعمل سينمائي او تليفزيوني حتي الان.

 

– من كان له دور بارز فى حياتك الفنية وأعطى لك دافع إلى الامام ؟
من الفنانين الذي تأثرت بهم وبحب أتابعهم جدا الفنان “محمد هنيدي” لأني أعتبره أكبر رمز كوميدي في مصر كفاية إنك تبص في وشه تضحك وأعماله الفنية القديمة لحد الآن كل ما تشاهدها تضحك ماتزهقش يعني الضحكة ليست لحظية وبعد كده خلاص بالعكس هو موهبة لن تنتهي .!.
 
– نجحت الفيديوهات من حيث المشاهدة علي “فيسبوك” و”يوتيوب” من خلال نشر رسالة للشباب بطريقة ساخرة إلى حد كبير فى الأيام الماضية .. برأيك ما هو سر هذا النجاح ؟
سر نجاح الفيديوهات بعد فضل ربنا أكيد .. هو حاجة الناس للرسالة الممزوجة بطريقة مقبولة ومضحكة لأن الوضع العام حاليا أصبح صعب جدا علي الناس كلها من غلاء معيشه وضغوط الحياة وأشياء أخري كثيرة فالناس أصبحت بحاجة للضحكة “اللي تفك عنها كل ده” وتضيع يومها وتنسيها همومها.
 
– ما الأعمال التي في نظرك تعد أكثر نجاحا؟ – ما هو جديدكم الفني وما هي تطلعاتكم؟
أكثر أعمال نجاحك هي اللي بيتأثر بها الناس فعليا .. وأعتبر نموذج لذلك نجاح فيديو قصير عن الصلاة وتفاجئت برسائل كثيرة تصلني أن هناك ناس كثيرون فعلا قامت في وقتها وبدأت تتوضأ وتصلي وده كان نجاح كبير جداً بالنسبه لي .. الجديد حاليا أن هناك فيلم قصير يتم إعداده مع نجوم في الوطن العربي ومصر وسوف أقوم بدور فيه وهو عن التوعية ضد المخدرات وهي تعتبر نقلة كبيرة جداُ بالنسبه لي لإنه غالبا سيكون فيلم مشارك في المهرجانات وسيكون أول مرة أشترك فيها مع نجوم تليفزيون كبار.

 

 

 

– في النهاية .. ما النصيحة التي تقدمها الي الشباب اصحاب المواهب ؟

احب اقولهم اسعوا ورا حلمكم مهما كان صغير ومهما واجهت مشاكل في حياتك حتي لو من قرايبك وفي الاخر ربنا هيكرمك وهتحققه وهتلاقي اللي كان بيتريق عليك في الاول ويقلل من حلمك هو اول واحد بيجري عليك ونفسه يبقي جنبك .. فاوعي تيأس رحمه ربنا وفضله كبير اكتر من ما انت تتخيل.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com