|  آخر تحديث مايو 27, 2017 , 15:34 م

محمد الزحمي: للمتاحف أهمية كبرى في المحافظة على الموروث الاماراتي


محمد الزحمي: للمتاحف أهمية كبرى في المحافظة على الموروث الاماراتي



 

اكد محمد علي سالم مرهش الزحمي صاحب متحف شخصي اثري متنقل مشارك في الفعاليات الوطنية الثقافية والتراثية ان سعي الافراد لانشاء المتاحف الخاصة في دولة الامارات العربية المتحدة ، يحمل دلالات عظيمة على محبة الافراد للوطن والوفاء للقيادة الحكيمة ، وكذلك التواصل مع المجتمع.

 

ويدعو الزحمي كل اسرة اماراتية لانشاء متاحف اسرية ، كما يدعو المجتمع بكل فئاته ان يتعاون مع الافراد من اجل نشر المعرفة بكل اشكالها عن الوطن وقيادته الحكيمة والشعب الكريم ، وكذلك المتحاف الخاصة التي تعتبر وجهة سياحية واضافة لخريطة السياحة الاماراتية. وللحديث اكثر عن المتاحف الشخصية الاثرية في دولة الامارات كان لنا هذا اللقاء :

 

 

 

لى اي مدى تهتم الدولة بإنشاء المتاحف المتنوعة؟

في البداية نترحم على مؤسس البلاد و صانع الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان  رحمه الله و ادخله الجنة الذي أرسى دعائم الدولة و سار على نهجه الحكام والشيوخ الكرام فقد اوصانا بالمحافظة على التراث الأصيل و النبيل والذي يشهد على الموروث الجميل لدولة الامارات و شعبها الكريم الوفي المخلص  فقد امر بإنشاء المتاحف والاندية التراثية و إقامة الفعاليات والمهرجانات و المسابقات التراثية التي تعرف الزائر بالأصالة الاماراتية وكذلك تعلم الأجيال الناشئة عن كيفية المحافظة على التراث و التمسك بالعادات والتقاليد الجميلة و الأصيلة.

 

 

 

* رجاء الحديث عن أهمية انتشار المتاحف وتنوعها في رفع الوعي والمستوى الثقافي للمجتمع؟

للمتاحف أهمية كبرى في المحافظة على الموروث الاماراتي الجميل فهي المكان الذي يقصده الباحث والهاوي ولأناشد عن تاريخ دولة او حضارة فمنه تنطلق الثقافة والحنين الى المجد العريق و هو مجد الآباء الكرام الذين تعبوا وكانت لنا السعادة منهم، فلابد لنا ان ندرك ان المتاحف تحمل الذكرى العطرة للمجد والثقافة والعطاء الصادق للوطن والحياة الكريمة.

 

 

 

* ماهو اثر اهتمام الأفراد بالقطاع المتحفي وسعي البعض منهم لإنشاء متاحف متنوعة؟

يعتبر سعي الأفراد لإنشاء المتاحف الخاصة مجهود تطوعي يحمل في مكنونه دلالات عظيمة على محبة الأفراد للوطن والوفاء للقيادة الحكيمة وكذلك للتواصل مع المجتمع  وهذا يعود بالأثر الجميل على الاسرة وكذلك نحن ندعو كل أسرة لإنشاء المتاحف الاسرية.

 

 

 

‏* الحديث عن المبادرات الفردية المتعلقة بإنشاء المتاحف في الامارات؟

مبادرات انشاء المتاحف الفردية جاءت من وازع فردي محب للتراث وللثقافة ، وندعو المجتمع والحكومة ان تقف مع الأفراد من اجل نشر المعرفة بكل اشكالها عن الوطن وقيادته الحكيمة والشعب الكريم و كذلك المتاحف الخاصة تعتبر واجهة سياحية مضافة فردية لخريطة السياحة الاماراتية.

 

 

 

‏*ما هي أمنياتكم ورؤيتكم لعالم المتاحف في الامارات الفترة المقبلة؟

رؤيتنا لعالم المتاحف مبشرة بالخير لوجود قيادة داعمة وحريصة على ترسيخ التراث و العادات والتقاليد الاماراتية والمحافظة عليها عن الاندثار

ونتمنا من المتاحف دعم المتاحف الشخصية بتوثيق القطع بشهادة .

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com