|  آخر تحديث مايو 13, 2017 , 21:08 م

الوصل ينجح في تحقيق هدفه باللحاق بدوري أبطال آسيا


الوصل ينجح في تحقيق هدفه باللحاق بدوري أبطال آسيا



حلق فريق الوصل بوصافة دوري الخليج العربي للموسم الكروي 2016-2017، عقب تغلبه على حتا بهدف نظيف حمل توقيع البرازيلي فابيو دي ليما في الدقيقة ” 6″، وذلك في مواجهة الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري.

وبالنتيجة يبلغ رصيد الوصل ” 57″ نقطة، بينما تجمد رصيد حتا عند ” 25″ نقطة في المركز العاشر، ليحقق الإمبراطور هدفه هذا الموسم باللحاق بدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة منهياً الموسم في المركز الثاني وهو أعلى مركز وصل إليه الوصل منذ موسم الثنائية في العام 2006-2007، عندما توج حينها بلقبي الدوري والكأس، كما أنها أعلى نقطة وصل إليها الإمبراطور في تاريخه فعندما توج بلقب الدوري كانت حصيلته من النقاط ” 47″ نقطة.

 

وبالنصر الأخير يكون الإمبراطور قد اصطاد عدة عصافير بحجر واحد حيث حلق بوصافة الدوري بعد موسم بذل فيه جهوداً رائعة وأظهر فيه شخصية البطل ليؤكد على عودته للمسار الصحيح بعد عدة مواسم عجاف تراجع فيها ترتيب الوصل بشكل مخيف، كما أن حصاد الموسم منحه بطاقة المشاركة القارية للمرة الأولى منذ 2008، وهي المشاركة الرابعة في تاريخ الإمبراطور الذي سبق وأن شارك في عامي 1993، و1995 عندما كانت البطولة تلقب ببطولة أندية آسيا أبطال الدوري، حيث وصل الوصل إلى نصف نهائي البطولة أمام الشباب السعودي، في موسم 1993، وفي عام 1995 وصل إلى ربع نهائي البطولة أمام نيفتشي أوزبكستان ثم تحول مسماها إلى بطولة دوري أبطال آسيا ليشارك لثالث مرة في العام 2008 في دور المجموعات أمام سايبا الإيراني.

ولم ينتظر الوصل نتائج منافسيه على مقعد الوصافة حيث كان الفوز يكفيه لينفرد بالمركز الثاني دون النظر إلى نتائج الأهلي والعين وهو ما نجح في تحقيقه أمام الإعصار.

وحقق الوصل الفوز في 17 مباراة، بينما تعادل في 6 مباريات، وخسر ثلاث مباريات فقط.

 

وبالعودة لتفاصيل المباراة، نجح الوصل في فرض سيطرته على اللقاء منذ الدقائق الأولى وبدت الرغبة واضحة لدى اللاعبين بغية تحقيق الهدف باللحاق بالآسيوية وإسعاد جمهور الإمبراطور، ومارس لاعبو الوصل ضغوطهم المبكر على مرمى الإعصار عن طريق الثلاثي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو وصانع الألعاب مينديز، واثمر الضغط المبكر عن هدف وصلاوي حمل توقيع البرازيلي ليما في الدقيقة ” 6″، بعدما استفاد فابيو من ركنية حيث استلم الكرة داخل الجزاء وسدد بيمناه مسجلا الهدف الأول للوصل.

ونال لاعب حتا لاحج النوفلي البطاقة الحمراء في الدقيقة ” 28″ لتداخله العنيف مع لاعب الوصل ليما الذي حاول التحامل على نفسه وإكمال المباراة إلا أنه لم يتمكن ما اضطر مدرب الوصل  الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، إلى استبداله بخالد باوزير ” 37″، حيث ودع ليما أرضية الملعب لتلقي العلاج حيث حرص بعد ذلك على الجلوس على دكة البدلاء لمتابعة المباراة.

 

وكاد الوصل أن يزيد غلته من الأهداف قبل نهاية الحصة الأولى عندما احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة أمام الصندوق وقام على تنفيذها مينديز الذي سددها عالية فوق العارضة ” 44″، لتنطلق بعدها صافرة الحكم معلنة عن نهاية الشوط الأول بتقدم الوصل بهدف دون رد.

وفي الحصة الثانية عمد لاعبو حتا إلى إغلاق المساحات أمام الوصل والضغط على حامل الكرة تعويضاً للنقص العدد الذي يعاني منه الفريق بعد طرد لاحج النوفلي في الحصة الأولى، وكاد لاعب الوصل خالد باوزير أن يضيف الهدف الثاني للوصل عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها قوية جانب القائم ” 55″.

وبدا تأثر الوصل بغياب هداف الفريق ليما واضحاً في الشوط الثاني حيث عانى الإمبراطور في زيارة شباك الإعصار للمرة الثانية، وضاعت فرصة خطيرة على الوصل في الدقيقة ” 82″، عندما عرض ياسر سالم كرة للبرازيلي رونالدو داخل الجزاء ولكن الأخير سددها بجانب مرمى الإعصار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com