|  آخر تحديث أبريل 20, 2017 , 21:23 م

“قصّتك أنت” تروي حكايات الصغار وتحفّز مخيلاتهم على الإبداع


على هامش ورشة قدمتها الكاتبة الاسترالية كاترينا جيرماين .

“قصّتك أنت” تروي حكايات الصغار وتحفّز مخيلاتهم على الإبداع



 الشارقة – آمال إيزة
 
ضمن فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، قدّمت الكاتبة الأسترالية الشهيرة كاترينا جيرماين ورشة عمل للأطفال، أدخلتهم خلالها إلى عوالم القصّص الخيالية، وما تشتمل عليه من خيارات تشجّعهم على ابتكار حكايات مليئة بالإبداع والتشويق.
 
وتضمنت الورشة سلسلة من الحكايات الخيالية، تناولت فيها الكاتبة أساليب سرد القصص المختلفة، حيث اعتمدت في إيصال مضمون القصص على أسلوب حركيّ مبتكر سعت من خلاله إلى تحفيز قدرات الأطفال الإبداعية وتنمية شخصياتهم ليتسنى لهم سرد حكاياتهم الخاصة بطريقة لا تخلو من الإبتكار والمتعة.
 
واستعرضت الكاتبة قصّتها المصوّرة “المطر الغزير قادم” التي تروي حكاية مزارع أسترالي عجوز ينتظر هطول المطر بعد مواسم الجفاف، وتناولت سلسلة من النماذج المصوّرة لطبيعة بلادها الغنية بالعناصر الجمالية كالصحاري الممتدة، والأنهار، كاشفة للأطفال عن عدد من الحيوانات التي تشتهر بها أستراليا، كدبّ الكوالا، والكنغر وغيرها.
 
يذكر أن جيرماين واحدة من أبرز الكاتبات الأستراليات المتخصصات في أدب الطفل، حيث حققت مؤلفاتها مبيعات كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتصدّر كتابها المصوّر “يعتقد والدي نفسه مضحكاً” قائمة الكتب الأسترالية الأكثر مبيعاً، إلى جانب حصولها على عدد من الجوائز الأدبية المرموقة فضلاً عن إدراج بعض مؤلفاتها ضمن القائمة القصيرة لجوائز كتب التخاطب عن فئة أفضل كتاب للعام.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com