|  آخر تحديث أبريل 16, 2017 , 1:30 ص

قرارك بين النفس والقلب والطاقة


قرارك بين النفس والقلب والطاقة



الدرس الأول

خلال مسيرة الحياة يواجه الإنسان صراعاً دائماً مع نفسه ومع ظروفه ليجعل حياته ناجحة سواء على صعيد العمل أو الدراسه أو الحب أو الصداقه أو أي شأن أخر من شؤون حياته .. ويعتمد لاانسان في اتخاذ قراراته على مجموعة معطيات تتنافس فيما بينها للسيطرة على قراراته وقيادة مجرى حياته .. هذه المعطيات هي : النفس . القلب . العقل .. والطاقة الروحانيه .

وقد يتعذر الانسان أن قلبه هو الذي اختار له طريقاً أو أمراً ما لكن هذا الخيار في واقع الأمر انما هو خيار نفسي..

1- النفس هي طبع الإنسان وهي تعرف بالحساب عن طريق علم الأحرف والأرقام وكذلك فإن توجهات الإنسان ورغباته كلها تسري في محيط النفس، وللنفس أربع أطوار أساسية بينها أربع أطوار ثانويه.
الطور الأول : طبع الإنسان الهمجي والمعتدي والشهواني وهو طبع قريب للفطرة لكنه يميل للاعتداء دايما
الطور الثاني : نفس الإنسان المتقلبه بين الخير والشر وهما في صراع دايم بنسبة متساوية.
الطور الثالث : هو طور النفس المعطاءه والخيره .. حيث يحاول الانسان فعل الصواب والخير وما يمليه المنطق
الطور الرابع : هو طور النفس المثالية أو فوق المعطاءه وهي نفس انسجمت مع الخير والحكمه والعلم والمنطق حتى أصبحت هذه الأمور جزءاً منها.
وبطبيعة الحال فإن وجود نفسك في طور ما لا يعني انها ثابتة فيه .. فانت تسطيع الرقي للأعلى بالاعتماد على مجموعه امور سنتعرض لها لاحقا .. إذاً فالنفس هي الأقوى ووهي أكبر منافس للسيطرة على قرارات الإنسان بشكل عام.

2- القلب وهو مرآة الحقيقه ومستقر طاقه الروح .. وطاقه الروح هي أقوى وأسما أنواع الطاقة وأم الخوارق …. يكون القلب صافياً في الأساس وهو مستقر السر ومستقر الحقيقه لكن مع مرور سنين العمر ومع تكرار الأخطاء وصراعات الحياة يطمس القلب فيفقد لمسته السحرية .. مع ذلك فإن الإنسان إذا قام بمعطيات شحن القلب بطاقه الروح وعمل على إجلاء غشاوة القلب فستتفجر من قلبه الحكمه والعلم والخوارق وسيقوم القلب ببث رسائل خاصه له في أي أمر ليعطيه الحقيقه والنجاه.

3- الطاقه الروحانيه : وهي ايضا تصارع على السيطره ولها دور محدد فهي تبث بعض الحقائق احيانا لكنها في نفس الوقت قد توقع الإنسان في اختيارات خاطئة.

4- العقل : يقوم العقل بحساب الأمور على حسب الذكاء والبديهه والعلم وفي أغلب الأحيان يوصل الانسان لمراده إلا أن حساباته في بعض الأوقات لا تجري كما يتوقع.

في خلاصه الأمر فإن النفس والطاقه الروحانيه والعقل والقلب في صراع على السيطره على الإنسان فإذا فهم الإنسان مصدر قراراته فهم نفسه و فهم الآخرين وفهم الحياه وبالتالي ينجح في اختيار الطريق الأمثل لنفسه .. إن القلب هو أصدق وارقى مصادر الإنسان اذا تم جلاؤه و تم شحنة تغلب على باقي المعطيات ودل صاحبه على الحقيقه والنور في كل حياته
في الاجزاء القادمه سنشرح أكثر كيف يمكن أن نوازن بين هذه المعطيات وكيف يمكن أن نرتقي فيها وكيف نستطيع تسخيرها لمصلحتنا.

 

 

بقلم: انس الفرجات – الاردن 

باحث في علم الطاقة و علوم الماورائيات


1 التعليقات

    1. 1
      Amal Asaad

      شكرا لمعلومانك القيمة….. جزاك الله كل خير..

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com