|  آخر تحديث فبراير 4, 2017 , 18:28 م

اتحاد المصريين في السعودية زياراته اليومية لدعم الجناح المصري


الجنسيات العربية تتفاعل مع الجناح المصري بهتافات " تحيا مصر "

اتحاد المصريين في السعودية زياراته اليومية لدعم الجناح المصري



“إستقبال حافل لوفد الجالية المصرية لأجنحة مهرجان الجنادرية”

 
قال المهندس امام يوسف رئيس اتحاد المصرين بالسعودية ان في ظاهرة تعد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية تجمع المئات من أبناء الجالية المصرية أمام المكتب الثقافي المصري بالرياض وإستقلوا الباصات ) بصات الحكير VIP ) و التي وفرتها لجنة السياحة والترفيه بالغرفة التجارية بالرياض بالتعاون مع إتحاد المصريين بالسعودية وبالتنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية بالرياض لزيارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 31 ” الذي تحل مصر ضيف شرف عليه لهذا العام .

 


حيث إنطلقت القافلة بإتجاه الجنادرية مرددين هتافات تحيا مصر والسعودية وسط حالة من الحب والتآلف بين المتواجدين ، الذين أكدوا خلال حديثهم عن مدى الحب والترابط بين الشعبين الشقيقين ، وعن سعادتهم لإختيار المملكة العربية السعودية لمصر ضيف شرف للمهرجان رقم 31 لعام 1438/2017 .
حيث وصلت القافلة لمقر الجنادرية ويرافقها ممثلين للجنة السياحة بالغرفة التجارية بالرياض إلى مقر المهرجان ، حيث بدأ الوفد بزيارة أجنحة الدول المشاركة ، وقال يوسف بدئنا بزيارة مقر دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاهدة العروض والأعمال التراثية التي تعرضها دولة الإمارات وسط إستقبال حافل من ممثلي جناح دولة الإمارات الشقيقة اللذين أبدوا سعادتهم لزيارة الوفد الشعبي المصري لهم ورافقوا الوفد وشرحوا له تفاصيل جناحهم .

ه


تلاها زيارة لجناح مملكة البحريين وشاركوهم الإحتفالات التي نظموها داخل الجناح وأخذوا جولة داخل الجناح لمشاهدة المعروض من التراث والأعمال الخاصة بها ، وإنتقل الوفد لجناح دولة الكويت الذين إستقبولوا أبناء الجالية المصرية بحفاوة بالغة وشرحوا لهم ما تم عرضه داخل الجناح وما تقوم به الكويت من أعمال وإنجازات .
وإنتقل الوفد إلى جناح دولة عُمان ولاقوا نفس الترحيب من ممثلي الجناح أثناء تجوالهم داخله وشاركوهم بشرح وافي لما فيه من معروضات وأعمال تراثية .
وعقب ذلك زيارة جناح الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية ثم زيارة جناح وزارة الشؤون الإسلامية وبعدها زيارة جناح القوات الخاصة السعودية ثم جناح الدفاع المدني السعودي .
وقام الوفد بمشاهدة معروضات الأماكن السياحية في المملكة التي عرضتها الهيئة العامة للسياحة والأثار بجناحها ، ثم مشاهدة معروضات وزارة الشئون الإسلامية وما تقدمه من أعمال جديدة واشاد امام يوسف رئيس اتحاد المصريين بالسعودية بجناح القوات الخاصة السعودية وماتم عرضة من نماذج لبعض المهام الخاصة وإظهار مدى الكفاءة في التدريب والإستعداد الكامل لأي مهام طارئة بإستخدام أفضل التقنيات الحديثة مما يؤكد ويعزز من ثقة المواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية بقوة وقدرة القائمين على أمن بلاد الحرمين بالحفاظ على كل شبر فيها وكل من يعيش فيها ضد أي أعمال تخريبية أو إرهابية .

 


وخلال زيارة الوفد المصري لجناح الدفاع المدني السعودي رافقهم رئيس الجناح الذي قام بشرح مفصل لجميع الأعمال التي قام بها الدفاع المدني والمعدات الحديثة التي تم عرضها بالجناح وشرح آلية كل معدة وكيفية إستخدامها ووظيفتها التي تظهر مدى براعة وكفاءة جهاز الدفاع المدني وأكدوا للجميع من خلال عرض الأجهزة الحديثة التي يستخدمونها بقدرة وكفاءة مميزة وإستراتيجيتهم في التعامل والتعاون والتنسيق التام فيما بينهم وكافة الأجهزة المعنية لمواجهة أي طاريء أو كارثة طبيعية لاقدر الله .
وإختتم الوفد زيارته بجناح جمهورية مصر العربية الذي إمتلئ بالألاف من زوار الجنادرية من كل الجنسيات العربية لمشاهدة الأعمال المعروض من قبل وزارة الثقافة المصرية حيث تشارك مصر خلال أيام المهرجان بالعديد من العروض الفنية منها فرق النيل للموسيقى الشعبية المصرية و فرقة التنورة وكذا فرق الفنون الشعبية لأسوان وسوهاج والوادي الجديد وفرق السباعية للإنشاد الديني إضافة إلى أمسيات شعرية يشارك فيها من شعراء البادية محمود درويش وحمدان فريج و مشتهر أبو حامد وإبراهيم سلومة و عبدالقادر ظريف شحات و سليم سليمان سالم و أبو عامر السيد فتحي اسماعيل و عصام ياسين و عطية سليمان سلامة ، ومن شعراء الفصحى والعامية عماد الغزالي ومحمد أبو دومة و رجب الصاوي و حسين القباحي و شريف الشافعي و شرين العدوي و فارس خضر و محمود شرف .

 
وزادت سعادت الحضور بهدية العلاقات الثقافية الخارجية عبارة عن مغلف فاخر يحتوي على مختارات من أعمال الخطاطين المصريين وأعربوا عن شكرهم للدكتور كامليا صبحي المشرف العام ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وصبري سعيد رئيس الإدارة المركزية للمنظمات الدولية والإعلام الخارجي والمدير العام أحمد حنفي وصاحبة الفكرة الإبداعية والتنفيذ سامية يوسف وفريق العمل الذي قام بالإخراج الفني والتنفيذ والتدقيق اللغوي لهذا المغلف الفاخر حيث تعد المدرسة الخطية في مصر من أعرق المدارس الخطية في العالم الإسلامي وتعد اللوحات الموجودة داخل المغلف من الخطوط العربية صور إبداعية من الأصالة والمعاصرة لعدد من الفنانين فيها مسيرة صادقة ودلالات تعبر عن الشخصية المصرية للخط العربي الأصيل والمعاصر .
وتفاعل ألالاف الحضور من جميع الجنسيات العربية مع فرقة النيل للموسيقى الشعبية أمام المسرح المخصص لعرض الفنون المصرية وإزداد التفاعل مع الموسيقى الشعبية وفرقة سوهاج للفنون الشعبية لليوم الثاني على التوالي وعلت الهتافات من الجميع ” تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر “.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com