|  آخر تحديث نوفمبر 18, 2016 , 21:30 م

بشير مصيطفى يشرف على إطلاق منظومة اليقظة الفنية بالجزائر


بشير مصيطفى يشرف على إطلاق منظومة اليقظة الفنية بالجزائر



آمال إيزة – الجزائر
سيتم إطلاق منظومة ( اليقظة الفنية ) , غدا السبت , و يأتي هذا  في إطار ( مبادرة صناعة الغد), حيث سينظم حفل كبير بقاعة سينما ( الجزائرية ) اليوم السبت 19 نوفمبر 2016 بدءا من الساعة السادسة مساءا ، وفي برنامج الحفل العرض الأولي للفيلم النموذجي للمبادرة بعنوان ( بوجمعة راه يدور ) من إخراج المخرج باديس فضلاء وتمثيل مجموعة من الممثلين الجزائريين المعروفين .
وينتظر أن يحضر الحفل جمهور الفنانين الجزائريين من كل أنواع الفن القدامى منهم والجيل الجديد .
المبادرة من فكرة واقتراح الوزير الأسبق بشير مصيطفى وتندرج في إطار التأسيس للفن الذكي المبني على اشارات المستقبل أي استشراف الفن في الجزائر ليلتقي مع التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المقبلة أي آفاق 2030 خاصة وأن العالم يستعد للفكرة الثقافية التي ستكون فكرة القرن 22 خلفا للفكرة الاقتصادية التي هيمنت على القرن الحالي .
وتأتي منظومة ( اليقظة الفنية ) لجمع شتات الفنانين الجزائريين حول فكرة واحدة هي إدماج الفن في استشراف مستقبل الجزائر 2030 أي في ( رؤية الجزائر 2030 ) ليساهموا بدورهم ايجابيا في ترسيخ قيم المواطنة والأمن الثقافي والفن النظيف أي الفن الذكي.
كما تهدف المنظومة الى التكفل بمستقبل الفنانين من حيث دورهم الوطني وأمنهم المهني ومستقبل عائلاتهم من حيث الحق في الحياة الكريمة أمام صعوبات كثيرة لازالوا يعانوا منها في قطاعهم المهم .
كما تأتي  ( منظومة اليقظة الفنية ) ضمن رؤية أوسع لصناعة غد الجزائر والمغرب العربي والوطن العربي وبعد إطلاق سلسلة من اليقظات ( التربوية ،  الثقافية ، الخيرية ) وفي الأفق منظومات أخرى ( الصحية ، البيئية ، العلمية ، الروحية ، المالية والاقتصادية ، الفكرية ، الطاقوية ، التكنولوجية ، البيئية ).

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com