|  آخر تحديث نوفمبر 11, 2016 , 23:42 م

الوصفات المغربية حاضرة  بمائدة “الشارقة الدولي للكتاب”


قدمتها الشيف آسيا عثمان بمزيج من التقاليد الشرقية

الوصفات المغربية حاضرة بمائدة “الشارقة الدولي للكتاب”



آمال إيزة – الشارقة
أبدعت الشيف المغربية آسيا عثمان، التي قدمت  أطباق مميزة من المطبخ المغربي الممزوج بالتقاليد الشرقية، و هي صاحبة العديد من مؤلفات الطبخ باللغتين العربية والانجليزية، ومقدمة العديد من برامج الطهي وأبرزها “مطبخ آسيا”., جاء هذا على هامش تنظيم ركن الطهي في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال35 .
 
وقدمت الشيف آسيا لجمهور المعرض، الذي جاءها من مختلف الجنسيات والثقافات، واستفسر منها عن العديد من الوصفات المغربية والعربية، طبق” فخذة محشية بالفريك”، المكون من فخذة ضاني، ونصف كوب من الفريكة، ومجموعة منوعة من البهارات الغنية ومنها الزعفران والقرفة وجوزة الطيب، بالإضافة إلى زيت الزيتون  وبصل شرائح، وثوم .
 _r7b1865-copy
 
وقالت الشيف آسيا عثمان:”هذه هي المشاركة الثالثة لي في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وهو محطة مميزة بالنسبة لي، الذي التقي من خلاله بجمهوري العربي عن قرب، لأقدم لهم وصفات مختلفة من المطبخ المغربي بما يتناسب مع أذواقهم”.
 
يذكر أن آسيا عثمان، أم لطفلين، أجادت تقديم المطبخ المغربي على أصوله، بالإضافة إلى دمج المطابخ العربية والعالمية مع بعض لتتفرد بتقديم محتوى غني لمتابعيها عبر برامجها ومواقع التواصل الاجتماعي. يعد كتاب “الورد والمروزية – وصفات وذكريات في عشق المغرب”،  أول وأهم مؤلف أصدرته سنة 2014  والذي تلته مجموعة أخرى ناجحة من كتب الطبخ، وقد حرصت من خلالها آسيا عثمان على إيصال العديد من الرسائل المعنوية للمرأة العربية لتحفيزها على الثقة في النفس والإصرار على النجاح دائما.
 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com