|  آخر تحديث نوفمبر 11, 2016 , 0:40 ص

صنعاء .. جمعية الحديدة تدشن الحملة الإغاثية لدعم ومساندة أبناء تهامة 


صنعاء .. جمعية الحديدة تدشن الحملة الإغاثية لدعم ومساندة أبناء تهامة 



عبدالرحمن واصل – صنعاء 

دشنت جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية بصنعاءالحملة الإغاثية (غذائية – علاجية ) لدعم قرى ومناطق ومديريات محافظة الحديدة التي يعاني غالبية سكانها الفقر والجوع وذلك تحت شعار ( أبناء تهامة بين شبح الجوع وانين الوجع ).

وفي حفل التدشين تم الإعلان عن تشكيل ائتلاف للمنظمات المحلية والدولية لإغاثة أبناء تهامة وتوحيد الجهود لإغاثة الفقراء والمصابين بسوء التغذية بالمحافظة التي يعاني قرابة 75% من سكانها سوء التغذية الحاد.

ودعا رئيس الجمعية الدكتور أحمد مكي المنظمات والمؤسسات الخيرية والبيوت التجارية وأصحاب الأيادي البيضاء إلى الانخراط في هذا الائتلاف الإنساني لإنقاذ الناس في تهامة، والذي سيكون الخطوة الأولى في مشوار العمل الإنساني والخيري النبيل.

وثمن  الدكتور مكي تكاتف الشعب اليمني الذي هب لمساعدة أهله وإخوانه في تهامة وخاصة في المناطق التي أصابها الفقر كثيراً على الساحل الغربي مروراً بالتحيتا وغيرها من المديريات الساحلية التي تضررت نتيجة توقف أبناءها عن الاصطياد والزراعة.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن كوارث إنسانية جمه حصلت في اليمن وخاصة في محافظة الحديدة التي أصبح أهلها يعيشون ظروفاً معيشية صعبة بعد أن توقف الكثير منهم عن العمل نهائياً ووصلوا إلى مرحلة عالية من الفقر، مؤكداً أن الصور التي بثتها وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي هي حقيقية وواقعية.

وأوضح مكي أن هذا الحفل يأتي من أجل التنسيق مع الخيرين والتعاون مع جميع المنظمات والجمعيات الخيرية العاملة في بلادنا من أجل تنفيذ حملة إنقاذ تهامة والقيام بحصر المناطق المتضررة والعمل على إيصال المساعدات إلى شريحة واسعة من المتضررين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com