تجاوزت مشاهدات وسم #معرض_الشارقة_الدولي_للكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي، حاجز 700 مليون مشاهدة خلال الأيام الخمسة الأولى من المعرض، وذلك من خلال مواقع انستغرام، وفيسبوك، وتويتر، وسناب شات.
وبلغ إجمالي منشورات معرض الشارقة الدولي للكتاب باستخدام ووسم المعرض #SIBF16 حوالي 642 منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها 118 منشوراً على انستغرام بين تعليق وقصة تسجيلية، و169 قصة تسجيلية على سناب شات، و259 منشوراً على صفحة المعرض بتويتر، و96 منشوراً على فيسبوك.
بهذا الشأن أكدت خولة المجيني، رئيس قسم التسويق في هيئة الشارقة للكتاب، أن هذا التفاعل مع المعرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعكس المكانة المتميزة التي يحظى بها بين محبي الثقافة وعشاق القراءة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، والذين يتسابقون على متابعة أخبار المعرض وفعالياته، ونشر صور كتبهم المفضلة وجولاتهم وزيارتهم للمعرض.”
هذا ويتوقع معرض الشارقة الدولي للكتاب تجاوز أعداد المشاهدات لوسم المعرض حاجز المليار مشاهدة خلال الأيام المتبقية له، في ضوء استمرار فعاليات المعرض، واحتواء فعالياته على الكثير من الأنشطة المخصصة للطفل والأدب والثقافة والعلوم، إضافة إلى المسابقات والفقرات الترفيهية التي تقام على امتداد أيام المعرض.
يواصل معرض الشارقة الدولي للكتاب تنظيم فعالياته الثقافية والترفيهية حتى 12 نوفمبر 2016 بمشاركة نخبة من المثقفين والأدباء والشخصيات البارزة في المجتمع .
أمال إيزة – الشارقة